الرئيسية / حقوق الطبع والنشر

حقوق الطبع والنشر

تلتزم سياسة أعمالنا في مشروع “تكتكها” وفق سياسات “قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية” على شبكة الإنترنت وهو ما يُعرف أيضاً بالإنجليزية “DMCA” أي إختصار لجملة “Digital Millennium Copyright Act” نحن نتقيد بتلك السياسات جملةً وتفصيلاً، للمزيد من المعلومات حول قانون الطبع والنشر في الولايات المتحدة بناء عن مكتب النشر الأمريكي U.S. Copyright Office Summary للمزيد من المعلومات حول قانون الألفية الجديدة لحقوق الطبع والنشر https://www.copyright.gov/legislation/dmca.pdf

نحن نسعى لتقديم خدمة تحافظ على حقوق الطبع والنشر لنا ولغيرنا بكل الحزم والجدية والامانة، ذلك للحفاظ على حقوق المبدعين والمؤسسات في كافة المواد الرقمية المنشورة لدينا، كما نتوقع من مستخدمين خدماتنا أي زوارنا الكرام إحترام سياسة العمل لدينا وعدم المساعدة على أي انتهاك لتلك الحقوق او خرق القانون.

وفقاً لآلية عمل قانون الألفية الجديدة لحفظ حقوق الطبع والنشر للمواد الرقمية المقدمة على الشبكة العنكبوتية فإن سياستنا تلزمنا بالإستجابة السريعة لأي إعلامات أو إدعاءات إنتهاك لأي من حقوق الطبع والنشر عن طريق خدمة الإتصال بنا “أتصل بنا” وإليكم آلية العمل فور وصول رسالة الإعلام لنا.

كيف تستطيع إرسال إعلام بتلك الانتهاكات إن وجدت؟

يمكن لأي شخص أو كيان إرسال إعلام في حال وجود إنتهاك ما لقانون الألفية الجديدة لحقوق الطبع والنشر بإستخدام نموذج “الأتصال بنا”

من يمكنه إرسال إعلامات لأي إنتهاكات لحقوق الطبع والنشر؟

  • مالك حقوق الطبع والنشر لتلك المواد الرقمية
  • الممثل الشرعي عنه سواء كان فرد أو مؤسسة

ما هي آلية العمل فور إرسال إعلام عن إنتهاك ما لقانون الألفية الجديدة للملكية الجديدة؟

إذا تواجد شخص ما يدعي إمتلاك حقوق الطبع والنشر للمحتوى أو المادة المشار إليها في رسالة الإعلام بواسطة المالك أو من هو مخول عنه وارفق كل البيانات المطلوبة يتم إتخاذ الإجراء و إزالة المادة محل الإدعاء فور التوثيق إن كانت واحدة أو أكثر.

ما هي البيانات المطلوب الإشارة إليها أيضاً في رسالة الإشعار عن إنتهاك ما؟

  1. حدد لنا المواد المخالفة لحقوق الطبع والنشر التي تم إنتهاكها في رسالتك لنا، سواء كان الانتهاك لمادة واحدة إرسل البيانات الخاصة بها وإن كان يوجد أكثر من مادة إرفق لنا بيانات عن أمثلة لتلك المواد حتى تضح الصورة كلياً.
  2. إرفق في الرسالة رابط لمكان تواجد المخالفات محل الإدعاء والتي تود منا بصفتك مالك حقوق تلك الحقوق أو وكيل عنه.
  3. حدد نوع الإجراء المطلوب إتخاذه بواسطتنا على سبيل المثال :- التوقف عن عرضها لدينا تماماً أو الإشارة إليك بصفتك مالك حقوق الطبع والنشر وفقاً لقانون الإستخدام العادل وحقوق التأليف والنشر.
  4. إظهار الأوراق والوثائق القانونية التي تثبت إمتلاكك لتلك المواد إن توافرت لديك و
  5. زودنا بإسم المؤسسة التي تنوب عنها أو إن كان شخص ما قم بإضافة الأسم بالكامل المعرف للمالك إن وجد،رأيضاً البريد الألكتروني وأرقام الهاتف وعنوان الشركة إن وجدت ويُرجى مراعاة كتابة بيانات صحيحة حقيقية تأكد لنا ملكيتك للمواد حقاً.