الرئيسية / إسلاميات / كلمات عزمت على الله

كلمات عزمت على الله

تعرف على معنى العزم وبضع كلمات تصف كيف اذا نويت عزمت على الله تخطو خطاك، طريق العزم والتوكل على الله في اسطر قليلة مكتوبة اشرحلك فيها معني العزم والتوكل الحقيقي.

كان النبي صلي الله عليه وسلم يستشير اصحابه وأمره الله عز وجل بذلك، لكن قال الله عز وجل بعد ذلك.

[فإذا عزمت فتوكل على الله، صدق الله العظيم] سورة آل عمران الآية 159.

هذه الآية نبراس لك يا اخي في الله في حياتك كلها، حين تهم بأي أمر من الامور والأعمال حين تستشير حين تعزم وتنظر في الامور في مواقعها.

ماهو الذي هو أقرب إلى الخير في عملك هذا، هل تقدم على هذا او لا تفعل هل تفعل؟

تجد نفسك في حياتك كل كثير العزمات، لأن الأنسان همام كما جاء على النبي عليه الصلاة والسلام، كثير الهم والهم يعقبه كثير العزم.

إذا استشرت اذا فتشت اذا نظرت الي الأمور في مواقعها الشرعية وعزمت على الفعل بقى لك شيئ واحد تتوكل على الله.

عزمت على الله وكل ما يأتي من الله جميل
صورة عزمت على الله وكل ما يأتي من الله جميل

التوكل على الله عز وجل في كافة الامور هو عنوان العبودية، هو عنوان التسليم لله عز وجل تتوكل على الله في اقوالك واعمالك فيما تعزم عليه من عمل تقول توكلنا على الله.

فكأنك تقول في نفسك/ انا استشرت/ انا اخدت بالاسباب، ورأيت ان هذا العمل هو اصلح الاعمال، ثم تقول وانت تعزم عليه [توكلنا على الله] ومن توكل على الله كفاه.

كم نحن بحاجة في امورنا كلها إلى هذا المعنى العظيم انك سلمت وتوكلت على الله في جميع أمورك، هل جربت مدلول تلك الآية في عزمة من عزماتك حين تعزم عليها.

ثم تقول نفعل إن شاء الله وتخطو خطواتك إلى الامام.

  • التوكل على الله عز وجل والاعتماد عليه و تفويض الامر إليه في جميع أمورك، ومنها هذا الامر الذي عزمت عليه يفتح لقلبك وعملك طمأنينة و رضا.
  • دعاء طلب التوكل من الله (اللهم أجعلنا من المتوكلين عليك يارب العالمين وصلي الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه اجمعين).

تفاصيل ومعلومات عن مقال كلمات عزمت وتوكلت على الله
تأليف/ د. محمود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *