السبت , يوليو 21 2018
الرئيسية / فوائد / فوائد تناول العسل قبل النوم

فوائد تناول العسل قبل النوم

يقول الله تعالى: (يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس …) [النحل: 69]، و بالتالي فإن هذا العسل الذى ينتجه النحل من رحيق الأزهار جعله الله شفاء و رحمة للناس، ان الله سبحانه جعل في العسل علاج من كل داء لأنه ينطوي على الكثير من البنى الكيميائية و هى ( الأحماض الأمينية و التى تتراوح في حجمها بين 7-15 حمض أميني، عشرة أنواع من الفيتامينات، وأربعة عشر نوعا من المعادن و الأملاح)، و قد وضع الله سبحانه و تعالى هذه الفوائد في العسل و التى سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال.

 فوائد تناول العسل قبل النوم
فوائد تناول العسل قبل النوم

 

فوائد تناول العسل قبل النوم

وهناك الكثير من الدراسات عن العسل و تكوينI و تأثيره على صحة الإنسان. ففي اختبار آخر أجري في الولايات المتحدة من قبل وزارة الزراعة الأمريكية اكتشفت أن 21 غراما من العسل يحتوي أيضا على عناصر أخرى غير العناصر المذكورة أعلاه، و هي (السعرات الحرارية 64 ، حيث لا يوجد دهون – الكربوهيدرات 17.30 – و البروتينات 0.06، الكولسترول 6، و الألياف 8)، و بالتالي فإن فوائد العسل قبل النوم، وعلى وجه التحديد:

  • التخلص من الوزن الزائد: العسل هو الغذاء المثالي لانقاص الوزن. و ذلك لاحتوائه على مزيج من السكريات الفريدة التي تزيد من إنتاج الطاقة في خلايا الجسم ( الأيض )، و العديد من الدراسات أظهرت أن تناول العسل قبل النوم يساعد الجسم على حرق الدهون بنسبة 1.5 كغم في الأسبوع؛ لأنه لا يقوم على السعرات الحرارية التي تنتج أثناء النوم ويقوم على حرق الدهون.
  • الفيتامينات الموجودة في العسل (مثل فيتامين A، B 1، B 2، B 3، B 5، B6، د، و ك، و، وغيرها) هي مفيدة جدا للجسم، و تسهم في تحويل الطاقة و تنظيم التمثيل الغذائي للطعام.
  • العسل هو واحد من أهم الأساليب المستخدمة في علاج العجز الجنسي وعلاج العقم. لأنه يعمل على تقوية و تعزيز الحيوانات المنوية.
  • العسل يساعد على تحسين أداء الجهاز المناعي، و أيضا يحمي من البكتيريا و الفيروسات.
  • و المعادن الموجودة في العسل تقوم على تعزيز عدد كريات الدم البيضاء.
  • و يمنع ظهور الشيخوخة المبكرة.
  • يحمي جسم الإنسان من كل أنواع السرطان.
  • يمنع الحموضة العالية في المعدة و حمايتها من الحرقة.
  • العسل يعمل على تقوية عضلات القلب و سرعة النبضات، و أيضا تجنب مرض الكوليسترول في الدم و انسداد الشرايين، لذلك ينصح بتناول العسل مباشرة قبل وقت النوم و تناوله أيضا في الحياة اليومية لوجود عناصر مهمة قد لا تكون موجودة فى العناصر الغذائية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *