الرئيسية / قصص الأنبياء / قصة سيدنا سليمان عليه السلام

قصة سيدنا سليمان عليه السلام

قصة سيدنا سليمان عليه السلام

سخر الله سبحانه و تعالي للنبي سليمان ملكاً لا ينبغي لأحد من قبله ولا من بعده و هو النبي سليمان ابن النبي داود نبي ابن نبي وقد أرسلهما الله سبحانه و تعالي لبني إسرائيل وقد عرف سليمان عليه السلام بذكائه المفرط منذ صغره و العدل الذي كان تميز به في حكمه عليه السلام.

 قصة سيدنا سليمان عليه السلام
قصة سيدنا سليمان عليه السلام

ولد سيدنا سليمان فى اورشليم فى القدس عام تسعمائة وخمس وثمانين قبل الميلاد وكان سيدنا سليمان معروفا بالذكاء منذ صغرة وكان سيدنا داود معروفا بانه عادلاً بين الناس وكان رحيما بيهم وكان يحكم بين الناس بالعدل كما امره الله عز وجل وقد ارسل الله كلاهما الى بنى اسرائيل ليرشدهم الى طريق الله ثم بعد وفاة سيدنا داود توالى الحكم سيدنا سليمان على طريق والده.

وقد منح الله سيدنا سليمان التحكم والتكلم مع جميع مخلوقات الله تعالى من نباتات و حيوانات و بشر و ايضا سخر الله لسيدنا سليمان الجن لخدمته وكان قادراً على التعامل معهم كما يريد بامر من الله سبحانه وتعالى وكان الجن يخاف من سيدنا سليمان كثيرا والجن كان يقوم بكل شى يامره سيدنا سليمان لهم وكانت الجن تبنى له بيوتا وتجلب له الطعام وكانت تحت امره كما سخر الله له الرياح لتسير تحت امره وعلم الله سيدنا سليمان لغة الطير والحيوان وقد استفاد سيدنا سليمان من كل هذا فى الحروب التى قامت وقت عهده ..

وكان لسيدنا سليمان عليه السلام قصصاً مشهورة مع النملة و الهدهد و أيضا قصة القصر الزجاجي الشهير مع الملكة بلقيس ملكة سبأ وفي هذا المقال نتحدث عن عدل و ذكاء وفطنة سيدنا سليمان.

و قد كان سيدنا سليمان من الصغر معروفا بالذكاء وفى احد الايام كان سليمان مع والده داود عليه السلام وقد جائهم رجلان يطلبان ان يحل لهم امر ما حيث كان احدهم يمتلك ارضا فيها زرع اما الاخر كان راعيا للغنم وقد دخل الغنم الارض التى بها زرعا وقد اكل كل الزرع فحكم سيدنا داود لصاحب الارض ان يعطى صاحب الاغنام له الغنم تعويضا عن الضرر التى قامت به الغنم بعد التأكد من القصة من الراعى ..

ولكن سيدنا سليمان كان له رأى اخر فإستأذن والده به وحكم بان ياخذ صاحب الاغنام الارض ليصلحها وياخذ صاحب الارض الاغنام ليستفيد من صوفها ولبنها ثم قال سليمان بعد لما يتم تصليح الارض من ناحيه الراعى سوف تاخذ الاغنام مرة ثانية وصاحب الارض ياخذ ارضه..

ابتلاء سيدنا سليمان بالمرض

فى يوم ابتلى الله سيدنا سليمان بمرض كبيير واحتار الجن والانس فى شفاء سيدنا سليمان لان الله عز وجل لم يكتب الشفاء له من ناحية الانس او الجن فإستمر المرض بشدة مع سيدنا سليمان فترة طويلة اما سيدنا سليمان فكان دائما يسغفر الله ويداوم على الدعاء وكان صابرا على مرضه فجاء يوم دعى الله سبحانه وتعالى ان يشفيه من هذا المرض وكان يتوسل الى الله حتى استجاب الله تعالى له وشفى الله سيدنا سليمان و اعاد اليه صحته وملكه وقوته فهو لم ييأس من رحمة الله تعالى ..

قصة سيدنا سليمان

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

rating on قصة سيدنا سليمان عليه السلامrating on قصة سيدنا سليمان عليه السلامrating off قصة سيدنا سليمان عليه السلامrating off قصة سيدنا سليمان عليه السلامrating off قصة سيدنا سليمان عليه السلام (1 votes, average: 2.00 out of 5)
loading قصة سيدنا سليمان عليه السلامLoading...

شاهد أيضاً

الاجازات العطلات الرسمية الاعياد مصر 310x165 مواعيد الأجازات الأعياد العطلات الرسمية في مصر

مواعيد الأجازات الأعياد العطلات الرسمية في مصر

مواعيد الأجازات الأعياد العطلات الرسمية في مصر قدمنا لكم هذا اليوم مواعيد الاجازات السنوية والاعياد القومية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *