الرئيسية / فوائد / فوائد نبات المرمرية

فوائد نبات المرمرية

فوائد نبات المرمرية

تعتبر عشبة المرمرية من النباتات المفيدة جدة للصحة العامة للأنسان و قد أستخدمها الأنسان منذ قديم الأزل كما ان الأطباء ينصحون بإستخدام نبات المراميرية لما لها من فايدة كبيرة علي مناعة الأنسان كما أنها تعالج بعض الأمراض و سوف نتحدث في هذا المقال عن فوائد نبات المرمرية و كيفية إستعاملها.

فوائد نبات المرمية 300x225 فوائد نبات المرمرية
فوائد نبات المرمية

فوائد عشب المرمرية:

من الفوائد العظيمة لنبات المرمرية أنها تساعد في حالات امراض النسا فهي تنظم أوقات الدورية الشهرية كما انها مفيدة جدا في أحوال إنقطاع الدورة ، كما ان تناول نبات المرمرية بعد غليه في تطهير الرحم وحمايته من النعرض لأمراض التهاب الرحم لا قدر لله ، ويفيد أيضا في تنشيط عملية التبويض إذا كانت المرأة تعاني من المشاكل في التبويض.

كما أن عشب المرامرية تستعمل كمبيض طبيعي للاسنان لذا ينصح بغستخدامها من قبل المدخنين للقضاء لي إصفرار أسنانهم.

وتعتبر مطهر عام للجهاز الهضمي وتساعد المرمرية علي طرد الغازات الموجودة بالمعدة كما انها تعتبر مضاد حيوي طبيعي واسع المدي لبعض أنواع البكتيريا التي تضر بصحة الأنسان ، كما ان نبات المرمرية يساعد علي تنشيط الدورة الدموية وتنشيط الذاكرة لذا ينصح بإستخدامها للمصابين بالشلل وضعف الذاكرة لما في عشبة المرمرية من فايدة مهولة.

ويستخدم الزيت المستخلص من نبات المرمرية للمساعدة علي الحد من الإلتهابات وتقلص العضلات بالنسبة للرياضيين كما ينصح بتدليك الجسم بزيت نبات المرمرية لتجديد نشاط الدورة الدموية ،

يساعد عشب المرمية متبعي الحميات الغذائية لأنها تساعد علي تخفيف الوزن وإذابة الدهون الزائدة.

يجب عدم تناول نبات المرمرية من قبل السيدات الحوامل أو حديثي الولادة والذين يرضعون أطفالهم طبيعي لأنها تؤثر تأثيراً إيجابياً علي هرمون اللاستروجين الذي يقوم بدوره في تخفيض نسبة لبن الأم المرضعة.

طرق إستخدام نبات المرمرية:

الطريقة الأولي للأستفادة من عشب المراميرية:

من فوائد نبات المرمرية أنه يعالج الأنتفاخ والغازات المعوية وعسر الهضم والنزلات المعوية والمغص الكلوي ومشاكل الكبد كما انه يساعد علي خفض مستوي ضغط الدم العرضي ومرض السكر كما أنه منشط جنسي قوي للرجال وعدم إنتظام الدورة الشهرية لدا النساء وللأستفادة من نبات المرمرية في تلك الأمراض يستخدم بالطريقة الأتية :

المكونات ( لتر ماء + 40 جرام من أوراق المرمرية الجافة )

يغلي لتر الماء ثم نقوم بإنزاله من علي النار توضع أوراق المرمرية في الماء المغلي وتترك لمدة من 12 إلي 15 دقيقة مع تغطية الناء جيداً ثم تصفي المشروب ويوضع في الثلاجة ويشرب منه كوب كبير – حوالي 250 مللي – 4 مرات يوميا للحصول علي الفائدة المرجوة.

الطريقة الثانية للأستفادة من عشب المراميرية:

المكونات: ( لتر ماء من الصنبور + 80 جرام من المرمرية )

يوضع نبات المرمرية في إناء مع الماء ويترك علي النار ليصل إلي الغليان ويترك يغلي المشرب لمدة 6 دقائق علي الأقل في إناء مغلق.

يترك المشروب ليبرد لمدة خمس دقائق في ذات الأناء المغلق وينصح بعد فتح الأناء لمدة الخمس دقائق. وويستخدم هذا المشروب بعدة طرق.

  • 3 جرعات يومية منشط عام لحالات ضعف الذاكرة والشلل.
  • 4 جرعات يومية لحالات امراض النساء وتنظيم الدورة الشهرية.
  • 4 جرعات يومية في حالات إيقاف لبن الأم بعد فطام الأطفال.
  • يستعمل للمضمضة لعلاج غلتهابات اللثة والسنان وإلتهابات الحنجرة والأحبال الصوتية.
  • يمكن إستخدام هذا المزيج كدش مهبلي للسيدات لتطهير المهبل عند الحاجة.

من ضمن الفوائد المذهلة لنبات المرمرية انه يمكن سحق اوراق العشب الجافة ومزجها مع العسل والزبادي لنقوم بعمل ماسك للوجه لإزالة الهالات السوداء حول العين و أيضا الحروق و التهابات الناتجة عن الشمس.

تضمن أيضاً أوراق نبات المرامرية الأسنان بيضاء جميلة عن طريق إستخدام مسحوق النبات بدلاً او مع معجون الأسنان.

فوائد نبات المرمرية

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

rating off فوائد نبات المرمريةrating off فوائد نبات المرمريةrating off فوائد نبات المرمريةrating off فوائد نبات المرمريةrating off فوائد نبات المرمرية (No Ratings Yet)
loading فوائد نبات المرمريةLoading...

شاهد أيضاً

الاجازات العطلات الرسمية الاعياد مصر 310x165 مواعيد الأجازات الأعياد العطلات الرسمية في مصر

مواعيد الأجازات الأعياد العطلات الرسمية في مصر

مواعيد الأجازات الأعياد العطلات الرسمية في مصر قدمنا لكم هذا اليوم مواعيد الاجازات السنوية والاعياد القومية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *