الرئيسية / فوائد / فوائد عصير البصل – بالتفصيل

فوائد عصير البصل – بالتفصيل

فوائد عصير البصل – بالتفصيل

البصل من اهم المكونات الموجودة في جميع المطابخ و في كل منزل من بيوتنا الآن ، ويستخرج عصير البصل عن طريق خفق نبات البصل ويمتاز بأنه ذو لون شفاف و رائحة قوية ولكن فوائده عظيمة جدا ومن فوايد البصل أنه ملئ بالمعادن والفيتامينات المهمة لجسم الأنسان مثل الصوديوم و الكالسيوم و الكبريت و الكروم و الماغنسيوم وفيتامينات أ ، ب ، ج .

فوائد عصير البصل 300x144 فوائد عصير البصل   بالتفصيل
فوائد عصير البصل

يستخدم عصير البصل لفوائد عديده وعلاج الكثير من الأمراض

مكونات عصير البصل:

  • عدد 1 بصلة مقطعة.
  • 2 معلقة من عسل النحل.

طريقة تحضير عصير البصل للأستفادة من فوايده

تضاف المكونات من البصل المقطع و عسل النحل إلي الخلاط الكهربائي وترك الخليط ليخفق لمدة دقيقتان ، ثم يوضع الخليط بمصفاه ليصفي من شوائب البصل لإستخلاص الشراب.

ينصح بان نقوم بشرب عصير البصل عدة مرات في اليوم للوصول للفائدة المرجوة منه

ويمتاز فائدة عصير البصل بانه يقوم بعلاج ضغط الدم المرتفع ليصبح في المتوسط الطبيعي.

كما أن فايدة عصير البصل لمساعدة مرضي السكر ، ويقي من أمراض القلب المزمنه و التي تتمثل في تصلب الشرايين لا قدر الله فهو يحافظ علي القلب ويساعد علي تنشيط الدورة الدموية علي العموم.

كما يستخدم عصير البصل كمقوي عام للرجال وينصح بإستخدامه قبل ساعة ليحصل الرجل علي فائدته المرجوة كما أن ينشط الهرمونات لدي الرجال ويقوي الأعصاب لديهم لإحتواء عصير البصل علي مركب الكبريت ، كما أنه مفيد جداً لمناعة جسم الإنسان عموماً فهو يقوم بقتل الجراثيم والميكروبات الضارة .

كما أنه يساعد في علاج امراض الصدر كالربو ويوسع الشعب الهوائية ويطرد البلغم.

ويستخدم عصير البصل في العموم كمضاد حيوي طبيعي للجسم لقدرته علي التعقيم الذاتي وطرد الميكروبات .

فوايد عصير البصل لا تقتصر علي ذلك فقط بل تمتد لتشمل المراض التي تصيب العين مثل المياه البيضاء ويوضع بكميات معتدلة بطريقة التقطير في العين المصابة ، كما انه يعالج حب الشباب عن طريق التدليك لمدة ربع ساعة صباحا بعد غسيل الوجه ومرة أخري قبل النوم .

كما ان عصير البصل يعالج امراض المعدة مثل الديدان والأنتفاخ والغازات كما يقوم بتنظيم حركة الأمعاء .

يمتاز عصير البصل بفائدة هائلة و هي الوقاية من امراض السرطان .

بالإضافة إلي الفوايد التي يختص بها عصير البصل بالنسبة للجسم عموما فهو له فايده كبيرة لللشعر ولكن يضاف إليه بعض الإضافات للقضاء علي الرائحة الغير مرغوب فيها للمزيج مثل الزيوت العطرية وأيضا الزيوت المفيدة للشعر مثل زيت الثوم و زيت الصبار مثلا ، يفضل إضافة ماء الورد لعصير البصل .

طريقة إستعمال عصير البصل للشعر:

يتم غسل الشعر بالماء الفاتر ليلاً ثم نقوم بوضع عصير البصل علي الشعر مع التدليك الخفيف لفروة الشعر للوصول إلي الجذور وبعد ذلك يترك ليلة كاملة لنقوم صباحا بغسل الشعر بماء عادي وتكرر العملية يومياً لحين الوصول إلي المفعول المراد.

يساعد عصير البصل في علاج تساقط الشعر و الثعلبة ويعمل أيضاً علي زيادة كثافة الشعر الخفيف كما أن عصير البصل له فائدة مذهلة في القضاء علي قشر الشعر.

فوائد عصير البصل

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

rating off فوائد عصير البصل   بالتفصيلrating off فوائد عصير البصل   بالتفصيلrating off فوائد عصير البصل   بالتفصيلrating off فوائد عصير البصل   بالتفصيلrating off فوائد عصير البصل   بالتفصيل (No Ratings Yet)
loading فوائد عصير البصل   بالتفصيلLoading...

شاهد أيضاً

الاجازات العطلات الرسمية الاعياد مصر 310x165 مواعيد الأجازات الأعياد العطلات الرسمية في مصر

مواعيد الأجازات الأعياد العطلات الرسمية في مصر

مواعيد الأجازات الأعياد العطلات الرسمية في مصر قدمنا لكم هذا اليوم مواعيد الاجازات السنوية والاعياد القومية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *