الرئيسية / فوائد / فوائد شرب اللبان الدكر

فوائد شرب اللبان الدكر

فوائد شرب اللبان الدكر

اللبان الدكر أو اللبان المر و يعرف كذلك باللبان العربي لو فوائد صحية للأنسان لا يمكن ان تتوقعها، فهو مفيد لصحة القلب التنفس كما يقى اللبان الدكر من السرطان، بالأضافة الى فائدته فى حرق الدهون الزائده .

فوائد شرب اللبان الدكر 300x200 فوائد شرب اللبان الدكر
فوائد شرب اللبان الدكر

اللبان الذكر المذكور أعلاه هو صمغ يستخرج من شجرة اللبان أو ما يسمى شجرة الكندر، و هو صمغ في أشكال مختلفة و من ثم يترك ليجف ليكون بلورات شكلها رائع و للحصول على الفوائد الصحية الكبيرة تنقع فى الماء و تشرب بشكل طبيعي. اللبان الذكر هو واحد من أقدم المواد الطبيعية التي استخدمت منذ العصور القديمة، واستخدامها في الحضارة اليمنية القديمة كبخور له رائحة عطرية زكية، و فى الحضارة الفرعونية كنوع من العلكة ممضوغ عن طريق الفم لحمايته من أمراض اللثة، وتسوس الأسنان ، وعلاج أمراض الجهاز التنفسي، وتعتبر شبه الجزيرة العربية وإثيوبيا وشمال الصومال واليمن أكثر الدول التى تزرع فيها أشجار اللبان، واللبان الذكر متاح في محلات العطارة ولكن الثمن غالى بالمقارنة مع غيرها من النباتات الطبيعية و الأصناف العشبية.

فوائد شرب اللبان الدكر

  • حماية الجسم من أمراض السرطان بكافة أنواعها. لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا والأنسجة من الأورام الحميدة والخبيثة.
  • حماية الجهاز التنفسي من الفيروسات و البكتيريا التى تؤدي إلى الرشح و الانفلونزا و السعال، و يحتوى أيضا على المذيبات القوية التى تعالج ألتهاب القصبات الهوائية  و تطرد البلغم.
  • حماية القلب من الأمراض و كذلك السكتات الدماغية الناتجة عن انسداد في الأوعية الدموية. فاللبان الذكر يزيد من تدفق الدم في الأوعية الدموية، مما يمنع انسداد تلك الأوعية.
  • تحمي الجهاز الهضمي من أمراض مزمنة. كالأمساك الحاد والإسهال الحاد، وطارد للغازات غذر من البطن، وأيضا حماية المعدة من سرطان القولون.
  • تهدئة الأعصاب وتجعل الجسم أكثر راحة و استرخاء، و يعلاج الأرق، لذلك أنا أفضل أن شرب كوب منه قبل الذهاب إلى النوم على أساس يومي.
  • يحمى الرحم من الأمراض و جعله أكثر قوة. لأنه شراب فعال جداً ضد السرطان و التليف الذي قد يسبب الكثير من مشاكل الإنجاب لدى النساء، بسبب قدرته على تنظيم هرمون الاستروجين.
  • مسكن قوى للالتهابات المؤلمة و الضارة داخل الجسم.  لأنه يحتوي على مواد طبيعية مثل مادة الكورتيزون الطبيعية بالكامل، و هي بديل للكورتيزون الكيميائي.
  • يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم و جعله ضمن المعدل الطبيعي، لذلك ينصح مرضى السكري شرب كوب واحد منه يوميا.
  • تعزيز نظام المناعة في الجسم، وتجعله قادرا على محاربة الميكروبات والجراثيم بشكل أفضل، ويرجع ذلك إلى قدرة شراب اللبان الذكر على زيادة المضادات الحيوية الطبيعية في الجسم.
  • فقدان الوزن الزائد، والحصول على الوزن المثالي و الجسم المتناسق. فهو يحرق الدهون المتراكمة في الجسم بشكل كبير، و يطردها خارج الجسم في شكل عرق أو البراز.

فوائد اللبان الدكر

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

rating off فوائد شرب اللبان الدكرrating off فوائد شرب اللبان الدكرrating off فوائد شرب اللبان الدكرrating off فوائد شرب اللبان الدكرrating off فوائد شرب اللبان الدكر (No Ratings Yet)
loading فوائد شرب اللبان الدكرLoading...

شاهد أيضاً

طارق الشريف برنس الليالي 310x165 كلمات أغنية برنس الليالي   طارق شريف

كلمات أغنية برنس الليالي – طارق شريف

كلمات أغنية برنس الليالي – طارق شريف نقدم لكم كلمات أغنية ” برنس الليالي ” …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *