الرئيسية / فوائد / فوائد شرب الزنجبيل و القرفة

فوائد شرب الزنجبيل و القرفة

فوائد شرب الزنجبيل و القرفة

لشراب الزنجبيل و القرفة فائدة عظيمة لصحة الأنسان، فالزنجبيل و القرفة من النباتات ذات الرائحة المميزة و الفوايد الكبيرة و التى استخدمها القدماء فى علاج الأمراض، او كتوابل يتم اضافتها للطعام، ويمكننا الحصول على فوائد الزنجبيل والقرفة بمزجهما معاً فى شراب سهل التجضير و ذو طعم ورائحة مميزة جداً

فوائد شراب الزنجبيل والقرفة 300x160 فوائد شرب الزنجبيل و القرفة
فوائد شراب الزنجبيل والقرفة

القرفة  من النباتات التى تحتوى على الزيوت الطيارة التى تكسبها رائحتها المميزة التى نعرفها جميعاً كما تحتوي على البروتينات، والكربوهيدرات، والدهون المشبعة، و تعد القرفة من التوابل الشهيرة التى تدخل فى الكثير من الأكلات، كما يمكن تناولها كشراب لذيذ الطعم، اما الزنجبيل فمن النباتات التى تنمو تحت التربة ويستخدم فى علاج الكثير من الأمراض كما يعد من أشهر أنواع التوابل لأحتوائه على الزيوت الطيارة التى تعطى الطعام نكهة لذيذة و رائحة مميزة جداً.

فوائد شراب الزنجبيل بالقرفة

يحمل كوب واحد من الزنجبيل والقرفة على فوائد صحية كثيرة للجسم

  • يعمل شراب الزنجبيل والقرفة على تسكين الألم الناتجة عن أمراض العظم كالروماتيزم والتهاب المفاصل وذلك اذا تم شربه بأنتظام.
  • ان الذين يبحصون عن الرشاقة فان شراب الزنجبيل والقرفة هو الحل السحرى لمن يريدون الحصول على جسم متناسق وخالى من الدهون الزائدة، فكل من الزنحبيل والقرفة يحتوى على مركبات طبيعية تعمل على حرق الدهون بشكل قوى وسريع وذلك اذا تم تناول كوب من شراب الزنجبيل والقرفة يومياً بشكل منتظم بعد تناول وجبة الطعام الرئيسية.
  • يعمل شراب الزنجبيل والقرفة على وقاية الجهاز الهضمى من الأمراض كالسرطانات وبصفة خاصة سرطان القولون، كما ان شراب الزنجبيل والقرفة له مفعول السحر فى تخليص المعدة من حالات الأمساك المزمن.
  • يعمل شرب الزنجبيل والقرفة بانتظام على تسريع تدفق الدم داخل الأوعية الدموية لذلك فهو مفيد جداً للنساء خلال فترة الدورة الشهرية فهو يساعد على سرعة خروج الدم الفاسد خارج الجسم لذلك فهو يخفف من آلام الدورة الشهرية والنفاس، فشراب الزنجبيل والقرفة يعمل على تنظيف الرحم بشكل جيد، يجنب التنبيه بأن شرب الزنجبيل والقرفة يزيذ من انقبضات الرحم لذلك ينصح بعدم شرب الزنجبيل والقرفة خلال اشهر الحمل الأولى لأنه يزيد من فرص الأجهاض.
  • ان شراب الزنجبيل والقرفة مفيد جداً خلال فصل الشتاء فهو ينشط الدورة الدموية وبالتالى يزيد من تدفئة الجسم ويعالج نزلات البرد ويطرد البلغم وخاصة اذا تم التحلية باستخدام عسل النحل، فهذا المشروب السحرى خلال اوقات البرد القارس.

كيفية عمل شراب الزنجبيل و القرفة:

المكونات:

  • مكعبات صغيرة من الزنجبيل ” حسب الكمية المطلوبة”
  • عود من القرفة.
  • 2 كوب ماء.
  • معلقة من عسل النحل.

الطريقة:

يوضع مكعبات الزنجبيل بعد غسلها جيداً مع عود القرفة فى قدر صغير ويضاف اليهما 2 كوب ماء ويترك على النار حتى يغلى، ثم يرفع القدر من على النار ويغطى ثم يترك لمدة عشرة دقائق حتى يهدأ ثم يصفى الشراب الناتج ويحلى بعسل النحل او السكر حسب الرغبة.

فوائد شرب الزنجبيل

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

rating off فوائد شرب الزنجبيل و القرفةrating off فوائد شرب الزنجبيل و القرفةrating off فوائد شرب الزنجبيل و القرفةrating off فوائد شرب الزنجبيل و القرفةrating off فوائد شرب الزنجبيل و القرفة (No Ratings Yet)
loading فوائد شرب الزنجبيل و القرفةLoading...

شاهد أيضاً

طارق الشريف برنس الليالي 310x165 كلمات أغنية برنس الليالي   طارق شريف

كلمات أغنية برنس الليالي – طارق شريف

كلمات أغنية برنس الليالي – طارق شريف نقدم لكم كلمات أغنية ” برنس الليالي ” …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *