الرئيسية / فوائد / فوائد شرب البقدونس المغلى

فوائد شرب البقدونس المغلى

فوائد شرب البقدونس المغلي

البقدونس المغلى له فوائد عديدة لجسم الأنسان كما انه يعمل على صحة الشعر و الجلد و ينقى البشرة كما ان البقدونس المغلي يساعد على تخليص الجسم من الوزن الزائد بفعل مضادات الأكسدة الموجودة به و الى فوائد البقدونس المغلى بالتفصيل…

فوائد شرب البقدونس المغلى فوائد شرب البقدونس المغلى
فوائد شرب البقدونس المغلى

عشبة البقدونس التي نستخدمها كثيرا في مجال الطبخ و البقدونس أو المقدونس كما هو معروف في العصور القديمة، كان الأنسان قادرا من خلال تجربته لاكتشاف العديد من الفوائد من البقدونس إما عن طريق تناول البقدونس مع الأكل في السلطة، أو ينقع في الماء؛ فمنقوع البقدونس مفيد جدا لصحة الأنسان، ويمكن أيضا تناول بذور البقدونس، أيضا، والأكثر أهمية هو غلي البقدونس حتى نحصل على شراب مغلي مملوء بفوائد البقدونس، ولكن ما هي تلك الفوائد التي نحصل عليها من البقدونس المغلي.

فوائد البقدونس المغلي للتنحيف والتخسيس

يتميز البقدونس أنه من الأعشاب الطبيعية القوية التي تعمل على التخفيف من الوزن الزائد من الجسم؛ فعشبة البقدونس مدر جيد للبول أي نسبة التخلص من الماء تكون كبيرة جدا، وذلك في حالة الأكل أو شرب البقدونس المغلي، أن تكون وسيلة غلي البقدونس هى وضع الماء في وعاء وندعه يغلي جيدا، ثم تضاف أوراق البقدونس، كما هى للماء وندعه يغلي لمدة دقيقتين، ثم ترك المغلي لمدة عشر دقائق حتى يبرد و يتحول لونه إلى اللون الأخضر، و شربه مباشرة.

البقدونس المغلي حصى الكلى

وقد ثبت علميا أن البقدونس المغلي يعمل على تفيت الحصى في الكلى. حيث يعمل البقدونس المغلي على تطهير الكلى لطرد السموم عن طريق البول، وبالتالي يعمل على علاج التهابات المسالك البولية، وكيفية غلي البقدونس لهذه الوصفة هي أن يتم غلي لتر من الماء، و توضع أوراق البقدونس ثم تغلى، ويفضل أن يكون مع نصف ضمة من البقدونس بعد غسلها جيدا في الماء، ويترك في الماء المغلي لمدة ساعة، ويتم تصفية المغلي في زجاجة حتى يتم شربها يوميا لمدة خمسة أيام.

لتقوية الشعر

من فوائد البقدونس المغلي أنه يعمل على تعزيز تماسك بصيلات الشعر فى فروة الرأس ، ولهذا السبب يمنع تساقط الشعر، وكيفية استخدام مغلي البقدونس هو ان تغلي كمية من المياه اعتمادا على طول الشعر، ووضع كمية من البقدونس في ذلك، و تترك لمدة عشرين دقيقة، وبعد أن يتحول لون الماء إلى اللون الأخضر ثم نخلط الماء و البقدونس في الخلاط، وبعد ذلك يتم وضع العجينة على الشعر لمدة ساعة، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الدافئ.

لصحة الجلد و البشرة

من الفوائد الأخرى من البقدونس المغلي يتم وضعه على الجلد مما يساعد على تجديد البشرة ومقاومة التجاعيد. لأن البقدونس يحتوي على كمية عالية من فيتامين C المسؤولة عن منع التأكسد الذي يحدث لخلايا الجلد، ومفيد لتنقية البشرة و صفائها، و وضع البقدونس في الماء المغلي لمدة عشر دقائق، و بعد أن يبرد يتم إضافة اثنين معلقة من خل التفاح و يتم وضعه على الوجه بأستخدم القطن و يساعد فى إزالة دهون الوجهه، ويساعد على إزالة النمش و يحسن البشرة.

لتنظيم الحيض

فائدة البقدونس المغلي في حالات النساء التى تضطرب بين عشية و ضحاها مع نزول الدورة الشهرية، عند تناول هذا المشروب يعمل على تنظيم الدورة الشهرية. حيث توازن الهرمونات المسؤولة عن تدفق الحيض و انقطاعه.

فوائد البقدونس المغلى

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

rating off فوائد شرب البقدونس المغلىrating off فوائد شرب البقدونس المغلىrating off فوائد شرب البقدونس المغلىrating off فوائد شرب البقدونس المغلىrating off فوائد شرب البقدونس المغلى (No Ratings Yet)
loading فوائد شرب البقدونس المغلىLoading...

شاهد أيضاً

طارق الشريف برنس الليالي 310x165 كلمات أغنية برنس الليالي   طارق شريف

كلمات أغنية برنس الليالي – طارق شريف

كلمات أغنية برنس الليالي – طارق شريف نقدم لكم كلمات أغنية ” برنس الليالي ” …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *