الرئيسية / فوائد / فوائد شراب أوراق الزيتون

فوائد شراب أوراق الزيتون

فوائد شراب أوراق الزيتون

خلق الله كل داء دواء.  كما جعل سر الشفاء من الأمراض الموجودة في كثير من النباتات، وتلك النباتات التي سنتحدث عنها هي شجرة الزيتون المباركة التي تم ذكرها في القرآن الكريم، وهو شجرة دائمة الخضرة ، و أوراق الزيتون خضراء طوال السنة ، و الزيت الذي يستخرج من ثمرة الزيتون هو من أفضل الزيوت التى بها العديد من الفوائد و الشفاء من الكثير من الأمراض.

 فوائد شراب أوراق الزيتون
فوائد شراب اوراق الزيتون
هنا سنتحدث عن جزء يهمله الإنسان و هو متاح دائما حوله، و هنا نقصد أوراق الزيتون التي يتم استخدامها في الشفاء من بعض الأمراض.
فوائد شراب أوراق الزيتون
  • العديد من الناس يتجهون لشرب مغلي أوراق الزيتون لعلاج مرض السكري. ان انتظام تناول هذا المغلي يوميا يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم. كما له فائدة كبيرة لخفض نسبة السكري في الدم، وبالتالي ينصح غلي أوراق الزيتون حتى نحصل على شراب أصفر داكن اللون، و يتم خلطه مع العسل و قليل من القرفة، على مدى خمسة أيام، و عند تحليل نسبة السكر في الدم، و سوف يكون هناك اختلاف واضح في انخفاض نسبة السكر في الدم.
  • يعمل على معالجة البياض الذي يتسبب في ألم العيون الناجم أحيانا عن ارتفاع نسبة السكر في الدم.
  • يمكن الاستفادة من تناول شراب أوراق الزيتون المغلي في خفض ضغط الدم المرتفع.
  • ويساعد الشراب المغلي على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم، لأنه يعمل على منع تراكم هذه المواد في الدم. لأنها تؤدي إلى السكتة الدماغية والنوبات القلبية وتصلب الشرايين الناجم عن تراكم الصفائح الدموية في ذلك.
  • ثبت أن تناول شراب مغلي أوراق الزيتون يساعد فى الحد من ارتفاع درجة حرارة الجسم. فهو يعمل على خفض الحرارة المرتفعة.
  • تحتوي أوراق الزيتون على مواد تعمل على مقاومة البكتيريا والفيروسات. ولهذا السبب يستخدم في علاج التسمم الغذائي والأمراض التي تؤثر على الكبد.
  • شرب الماء المغلي للأورق الزيتون للتخلص من الشعور بالتعب والإرهاق وتشنج العضلات، و ينصح به للتخلص من التهاب المفاصل وآلام الروماتيزم.
  • العمل على معالجة أعراض نزلات البرد والأنفلونزا من خلال تقوية نظام المناعة في الجسم والتخلص من الفيروسات والفطريات.
  • يعمل كقابض للأمعاء، كما يقاوم امراض السرطان، وتعزيز مناعة الجسم.

كيفية استخدام شراب أوراق الزيتون

خذ كمية من أوراق الزيتون إما أخضر أو ​​جاف، يغسل جيدا من الغبار و يغلى في الماء لمدة ساعة حتى نحصل على لون المياه الداكنة قريب من الأصفر، وبعد ذلك يبرد ثم يصف في زجاجة، و يوضع في الثلاجة، ثم نشربه على معدة فارغة صباحاً مره، وفي فترة المساء مره، وإضافة العسل لتحليته يرجع إلى الرغبة.

فوائد أوراق الزيتون

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

rating off فوائد شراب أوراق الزيتونrating off فوائد شراب أوراق الزيتونrating off فوائد شراب أوراق الزيتونrating off فوائد شراب أوراق الزيتونrating off فوائد شراب أوراق الزيتون (No Ratings Yet)
loading فوائد شراب أوراق الزيتونLoading...

شاهد أيضاً

طارق الشريف برنس الليالي 310x165 كلمات أغنية برنس الليالي   طارق شريف

كلمات أغنية برنس الليالي – طارق شريف

كلمات أغنية برنس الليالي – طارق شريف نقدم لكم كلمات أغنية ” برنس الليالي ” …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *