الرئيسية / فوائد / فوائد شاى الكمون – بالتفصيل

فوائد شاى الكمون – بالتفصيل

فوائد شاى الكمون – بالتفصيل

الكمون نبات عشبي عرفه الأنسان له فوائد كثيرة لصحة الأنسان، و الكمون يتم استخدامه كأحد التوابل التى يتم إضافتها الى الطعام لأعطائه نكهه وطعم مميز و للحصول على فوائده، و حالياً يتم الأستفاده من فوايد الكمون عن طريق شربه على شكل شاي الكمون و الذى له طعم مميز و لذيذ و مفيد لصحة جسم الأنسان.

فوائد شاي الكمون 300x221 فوائد شاى الكمون   بالتفصيل
فوائد شاي الكمون

الكمون من النباتات العشبية قصيرة القامة التى تنمو على شكل أزهار بداخلها توجد بذور الكمون وقد عرف الأنسان الكمون منذ القدم نظراً لفوائده العظيمة لصحة الأنسان، فالكمون يحتوى على الفيتامينات، و الألياف، و المعادن كالحديد، بالأضافة الى مضادات الأكسدة، و الكمون يكثر استخدامه داخل المطبخ العربي كأحد أهم انواع التوابل التى تضاف الى الأطعمة، لكن هذه الأيام يتم الحصول على فوائد الكمون عن طريق تناوله على هيئة شاى.

فوائد شاي الكمون

  • اذا كنت تعانى من الغازات فى المعدة فأن شاي الكمون هو الحل السحرى لمشكلة غازات المعدة و يخلص البطن منها بشكل نهائى، كما انه يفيد فى تسهيل عملية الهضم حيث يزيد من كفاءة عمل العصارة الهاضمة داخل المعدة و بالتالى يريح المعدة اثناء عملية الهضم اذا تم تناول شاى الكمون بعد الوجبات الغذائية.
  • شاي الكمون من المشروبات المفيدة جداً فى علاج السرطانات، مثل سرطان القولون، و سرطان الثدي، و سرطان البروستاتا.
  • يفيد شاي الكمون فى علاج نزلات البرد و الأنفلونزا.
  • يعمل أحتواء شاي الكمون على مضادات الأكسدة على زيادة المناعة داخل الجسم و بالتالى القدرة على مقاومة الأمراض و الميكروبات.
  •  ان شرب 2 كوب من شاي الكمون يومياً لمدة أسبوع يساعد فى الحصول على الوزن المثالى الذى نريده، فشاي الكمون يعمل على تسريع عملية حرق الدهون الزائدة داخل الجسم.
  • يساعد على تخليص البشرة من الحبوب و البثور عن طريق غسل الوجه يومياً بشاي الكمون.
  • يعمل شرب كوب واحد من شاي الكمون قبل الذهاب الى النوم على الحصول على الأسترخاء و التخلص من الأرق و التمتع بنوم هادئ عميق.
  • ينصح المرأه الحامل بالأكثار من تناول شاي الكمون خلال الشهر التاسع فهو يسهل كثيراً عملية الولادة.

كيفية تحضير شاي الكمون

  • يوضع كوب من الماء داخل أناء للغلي ويضاف إليه ملعقة كبيرة من بذور الكمون و يترك على النار حتى يغلي، ثم يرفع عن النار و يترك حتى يهدأ، ثم يصفى الشاي من بذور الكمون، يفضل ان يضاف إلية شرائح من الليمون للحصول على أكبر أستفادة من شاي الكمون، وكذلك طعم ألذ.

فوائد شاى الكمون

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

rating off فوائد شاى الكمون   بالتفصيلrating off فوائد شاى الكمون   بالتفصيلrating off فوائد شاى الكمون   بالتفصيلrating off فوائد شاى الكمون   بالتفصيلrating off فوائد شاى الكمون   بالتفصيل (No Ratings Yet)
loading فوائد شاى الكمون   بالتفصيلLoading...

شاهد أيضاً

طارق الشريف برنس الليالي 310x165 كلمات أغنية برنس الليالي   طارق شريف

كلمات أغنية برنس الليالي – طارق شريف

كلمات أغنية برنس الليالي – طارق شريف نقدم لكم كلمات أغنية ” برنس الليالي ” …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *