الرئيسية / فوائد / فوائد زيت السمسم للبشرة

فوائد زيت السمسم للبشرة

فوائد زيت السمسم للبشرة 

زيت السمسم هو هدية الطبيعة و كنز يستحق الأهتمام و الغير معروف للكثير منا، وهو واحد من الزيوت النباتية الصحية، و يتم استخراجه من بذور السمسم، و يتميز زيت السمسم بأن لونه مائل للأصفرار ورائحتة زكية لا يميزها إلا من لديه خبرة تذوق طعم الزيت الأصلي.

فوائد زيت السمسم 300x200 فوائد زيت السمسم للبشرة
فوائد زيت السمسم

زيت السمسم

 يحتوي زيت السمسم على نسبة عالية و غنية من الأحماض الأمينية و فيتامين E، و مليء بالمواد المضادة للاكسدة و يحارب ظهور الشيب الأبيض، ويكسب الشعر اللمعان و يحافظ على صحة الجلد، و مفيد لصحة القلب و الأوعية الدموية، و يمنع الإصابة بمرض الزهايمر، و يقوي الذاكرة و يحفزها، و دمجه في نظام غذائي صحي يساعد على تخفيف الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث، فإنه يخفف من التوتر و الاضطراب، كما أنه يزيد من معدل الخصوبة بين الرجال والنساء، ويخفف أعراض متلازمة القولون العصبي، و يقلل من آلام عرق النسا و التهاب الركبتين، ويندرج ضمن أفضل زيوت تدليك الجسم، و التي تعطي شعورا بالاسترخاء و الراحة.

و يتم استخدامه في تحضير الأطباق، و يدخل زيت السمسم في وصفات كثيرة، و يمكن استخدامها كبديل للزيوت النباتية الأخرى، بالإضافة إلى السلطات و أنواع من الصلصات، و كثيرا ما يستخدم في اليابان، وكوريا والصين، و لكن عدد قليل من الدول العربية يستخدمون زيت السمسم في الطبخ، و يستخدم لتقطير الأرز المطبوخ ليعطي نكهة رائعة، و يستخدم أيضا في صفات بعض الحلويات بديلا عن السمن أو الزيت، ويدهن به القطايف قبل التحمير في الفرن ليعطيها طعماً لذيذاً.

فوائد زيت السمسم للبشرة

فوائد زيت السمسم للبشرة لتغذيتها و ترطيبها و لك سيدتي من زيت السمسم فوائد للبشرة تجعله أهم الزيوت الجمالية.

  • لأنه يحمي البشرة من البكتيريا و الجراثيم و الالتهابات و هو واحد من الزيوت المرطبة للبشرة.
  • كما أنه يساعد في التئام الجروح بسرعة، ويساعد في الشفاء من الحروق و الحد من آثارها، ويدخل في العديد من تركيبات الأدوية العلاجية المعنية بذلك.
  • كما أنه يساعد في علاج العديد من أمراض الجلد مثل الأكزيما و الصدفية و الثعلبة.
  •  يساعد على تقوية الشعر و ظهوره مرة أخرى و يجعله أكثر إشراقا و لمعاناً، و يساعد على الفرد.
  • يحتوي زيت السمسم على Asamol و مضادات الأكسدة التى تقلل من ظهور علامات الشيخوخة و تجديد الخلايا التالفة، و العلامات، و يعطي النضارة للجلد و الإشراق.
  • انه ينقي البشرة من الشوائب، و إذا تم وضع القليل منه على قطعة من القطن و مسح الجلد به.
  • ويمكن وضع بعض النقاط على الجلد و توزيعه كطبقة خفيفه و يعد واحدا من أفضل أنواع الوقاية الطبيعية من الشمس، وكان يستخدم من قبل النساء منذ العصور القديمة في الحقول و البساتين للتخفيف من أعراض الشمس للبشرة و حمايتها من الحروق.
  • يجعل الجلد أكثر إشراقا وترطيباً  و مغذياً إذا وضعوا قبل وقت النوم و يعطي الملمس المخملي للجلد.
  • و وضعها حول محيط العينين يقلل من الهالات السوداء و يقلل من ظهور التجاعيد.
  • و يمكن استخدامه كمرطب للجسم عامة و للمرفقين و الركبتين خاصة.
  • مفيد جدا للنساء الحوامل ويمنع ظهور تشققات الحمل و تمد الجلد كما يعطى نضرة و مرنة و يمنع الأسمرار.

سيدتي يمكنك الآن الحصول على العبوة التي تحتوي على زيت السمسم والتى أكدت العديد من الدراسات أن تأثيرها أقوى من أفضل الكريمات و مستحضرات التجميل للبشرة، والإبر تحت الجلد كالبوتيكس أنها الهدايا من الطبيعة.

زيت السمسم للبشرة

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

rating off فوائد زيت السمسم للبشرةrating off فوائد زيت السمسم للبشرةrating off فوائد زيت السمسم للبشرةrating off فوائد زيت السمسم للبشرةrating off فوائد زيت السمسم للبشرة (No Ratings Yet)
loading فوائد زيت السمسم للبشرةLoading...

شاهد أيضاً

طارق الشريف برنس الليالي 310x165 كلمات أغنية برنس الليالي   طارق شريف

كلمات أغنية برنس الليالي – طارق شريف

كلمات أغنية برنس الليالي – طارق شريف نقدم لكم كلمات أغنية ” برنس الليالي ” …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *