الرئيسية / فوائد / فوائد زيت الزيتون مع الزعتر

فوائد زيت الزيتون مع الزعتر

فوائد زيت الزيتون مع الزعتر

سوف نتناول فى هذا المقال فوائد كل زيت الزيتون مع الزعتر و الأهمية الغذائية لخليط زيت الزيتون مع الزعتر و قدراته على علاج الكثير من الأمراض و الوقاية من الأمراض الشائعة هذه الأيام و كذلك طريقة إعداد خليط الزعتر و زيت الزيتون و كذلك طريقة تحضير مناقيش الزعتر بزيت الزيتون.

فوائد الزيت مع الزعتر 300x201 فوائد زيت الزيتون مع الزعتر
فوائد الزيت مع الزعتر

زيت الزيتون و الزعتر كل منهما له قيمته الغذائية، هما الأثنين يتم تناولهما على الفطور أو العشاء في بعض بلدان الشرق الأوسط،، أن الزيت هو على وجه التحديد زيت الزيتون، والزعتر هو خليط يتكون من عدة توابل مختلفة، ولكن ذلك يعتمد فى الأساس على أوراق الزعتر المجفف،

أهم مكونات مزيج خليط الزعتر مع زيت الزيتون

تتكون خلطة الزعتر من أوراق الزعتر البري ، والسماق، وبذور السمسم المحمص و الملح، وخليط يستخدم الزعتر في عدة وصفات كعنصر من عناصر ثانوية، مثل أضافته إلى بعض أنواع الخبز و البيتزا و الصلصات، السلطة، و الحساء، و بعض الأطباق الرئيسية مع اللحوم والخضروات، وبعض إضافة بعض المكونات الأخرى لخلطة الزعتر مثل الفلفل الحلو، و بعض النباتات العطرية مثل الزوفا و الكمون و البردقوش و الكزبرة أو بذور الشمر.

القيمة الغذائية لكل من زيت الزيتون و الزعتر

ثلاثون غراما من زيت الزيتون والزعتر توفر لنا ثلاثة وعشرين غراما من الدهون، وثلاثة غرامات من الكربوهيدرات، غرام من البروتين، وغرامين من الألياف والصوديوم ومئتين وثلاثة عشر من السعرات الحرارية.

  • زيت الزيتون والزعتر يوفر لنا فوائد المواد المضادة للتأكسد، والتي لديها خصائص مضادة للالتهابات، والتي يمكن أيضا حماية الخلايا من التلف.
  • أنه يحتوي على الكالسيوم والنحاس، وAlvaitusterol  (phystoterol)، والتي يمكن أن تقلل من مستويات الكوليسترول في الدم وتقوية مناعة الجسم.
  • فهو يساعد على تهدئة اضطرابات المعدة لاحتوائه على السماق.
  • يحتوي على الفينول التي تحتوي على مطهر، مضاد للفطريات والفيروسات.
  • مساعدة في مكافحة البكتيريا التي تسبب حب الشباب.
  • فهو يساعد على تقليل الأعراض التي تصاحب بعض المرضى الذين يعانون من التهاب الشعب الهوائية والسعال الحاد الناس.
  • ويعزز مستويات السيروتونين، والدوبامين والمتعلقة بالحالة المزاجية والمشاعر، ويعمل على تعزيز الطاقة الإيجابية.
  • أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات أهمها فيتامين (هـ).
  • كما أنه يساعد في التخلص من الخمول والاكتئاب.
  • يقلل زيت الزيتون – من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
  • أنه يحتوي على الدهون غير المشبعة الاحادية، التي تساعد على خفض مستوى الكولسترول السيئ (LDL) ورفع مستوى الكولسترول الجيد (HDL).
  • أنه يحسن الذاكرة.

وصفة مناقيش الزعتر الأطباق الأكثر شهرة فى لبنان و التى تؤكل على الفطور، حيث يتم خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من الزعتر، ثم رش هذا الخليط على العجين، ثم توضع فى الفرن على درجة حرارة مناسبة لمدة لا تقل عن أربع دقائق، ثم تترك لتبرد ثم تؤكل مع بعض أطباق الفطور الأخرى مع كوب من الشاي الساخن.

فوائد زيت الزيتون و الزعتر

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

rating on فوائد زيت الزيتون مع الزعترrating on فوائد زيت الزيتون مع الزعترrating on فوائد زيت الزيتون مع الزعترrating off فوائد زيت الزيتون مع الزعترrating off فوائد زيت الزيتون مع الزعتر (1 votes, average: 3.00 out of 5)
loading فوائد زيت الزيتون مع الزعترLoading...

شاهد أيضاً

طارق الشريف برنس الليالي 310x165 كلمات أغنية برنس الليالي   طارق شريف

كلمات أغنية برنس الليالي – طارق شريف

كلمات أغنية برنس الليالي – طارق شريف نقدم لكم كلمات أغنية ” برنس الليالي ” …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *