الرئيسية / فوائد / فوائد حليب الصويا للحامل

فوائد حليب الصويا للحامل

حليب الصويا له فوائد صحية عديدة لغناها بالمواد المغذية و الصحية؛ كالبروتينات و الأحماض الأمينية، و كذلك المعادن و الفيتامينات الهامة مثل B-12 و B-2، و لكن مع نسبة معتدلة من الكالسيوم، و لكنه يعتبر أقل ضررا من حليب البقر لأنه يحتوي على نسبة أقل من الدهون المشبعة و يخلو من الكوليسترول الضار LDL و الى فوائد حليب الصويا بالتفصيل

فوائد حليب الصويا للحامل 300x199 فوائد حليب الصويا للحامل
فوائد حليب الصويا للحامل

حليب الصويا

استخراج حليب الصويا، أو ما يسمى ب ” لبن الصويا ” يتم في المعاصر الخاصة لإنتاج زيت فول الصويا و كذلك حليب الصويا، و هو سائل خفيف ذو لون أبيض، و يختلف في الطعم عن الحليب العادي، و لكنه خيار صحي بالنسبة لأولئك الذين لديهم حساسية لحليب البقر الطازج.

يمكنك أيضا إعداد حليب الصويا فى البيت عن طريق نقع فول الصويا في الماء لمدة ساعة، ثم تطحن الحبوب في الخلاط، ثم يغلي الخليط على النار، وبعد ذلك يتم فصل السائل من الحبيبات الصغيرة عن طريق و ضعها في كيس من القماش الأبيض و الضغط عليه لفصل السائل عنه.

فوائد حليب الصويا للجسم عامة

  • لحليب الصويا فائدة في الوقاية من  “فقر الدم” لأنه يحتوي على كمية لا بأس بها من الحديد.
  • يساعد على تقوية عضلات الجسم، كما أنه يحمي العظام من أن تصبح هشة.
  • أنه يحمي القلب من الجلطات الدموية و مرض انسداد الشريان. و ذلك لقدرته على زيادة نسبة الكوليسترول المفيد في الجسم، و خفض الكولسترول الضار و الدهون الثلاثية.
  • حليب الصويا يساعد على فقدان الوزن لأنه يحتوي على الألياف التي تعطي الشعور بالشبع، كما أنه يحتوي على نسبة أقل من السكريات الموجودة في الحليب البقري العادي، كما أنه يحتوي على الأحماض غير مشبعة تمنع امتصاص الدهون في المعدة.
  • أنه يقلل من هرمون التستوستيرون عند الرجال، و الذي يحميهم من مشاكل البروستات عند التقدم فى السن.
  • المساهمة في التخفيف من احتمال اصابة النساء بسرطان الثدي لقدرته على تعويض هرمون الأستروجين الأنثوي، كما أنه يخفف من أعراض سن اليأس كأضطرابات المزاج، الصداع، آلام المفاصل وغيرها.
  • مفيدة في تسريع النمو لدى الأطفال، ويعتبر خيار صحي للرضع الذين يعانون من الحساسية لحليب ثدي الأم لأنه يحتوي على معظم مكونات حليب الأم من المعادن و الدهون غير المشبعة الاحادية، الأحماض الأمينية و المعادن و الفيتامينات.

فوائد حليب الصويا للأمهات الحوامل

تغذية حليب الصويا الأم الحامل، فهو الغذاء المفيد لصحتها، فأنه يعطي معظم المعادن و الفيتامينات الضرورية و الأحماض العضوية اللازمة لهذه الفترة الحرجة من دون زيادة كبيرة في الوزن، فإنه يوفر أيضا كمية عالية من البروتينات النباتية الصحية خاصة للنساء الحوامل الذين يتبعون الخضار نظام غذائي أو لديهن حساسية من الحليب الطبيعى، و لكن بعض الدراسات حذرت من مخاطره على الجنين لأنه يحتوي على نسبة عالية من هرمون الاستروجين، والذي قد يسبب مشاكل للمولود.

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

rating off فوائد حليب الصويا للحاملrating off فوائد حليب الصويا للحاملrating off فوائد حليب الصويا للحاملrating off فوائد حليب الصويا للحاملrating off فوائد حليب الصويا للحامل (No Ratings Yet)
loading فوائد حليب الصويا للحاملLoading...

شاهد أيضاً

طارق الشريف برنس الليالي 310x165 كلمات أغنية برنس الليالي   طارق شريف

كلمات أغنية برنس الليالي – طارق شريف

كلمات أغنية برنس الليالي – طارق شريف نقدم لكم كلمات أغنية ” برنس الليالي ” …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *