الرئيسية / فوائد / فوائد العنب الأسود

فوائد العنب الأسود

فوائد العنب الأسود

العنب الأسود له فوايد كثيرة لصحة الانسان بشكل عام و من الفوايد التي يتميز بها العنب الأسمر أنه به العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض التي لها فائدة كبيرة علي الصحة كما أن من ضمن فوائد العنب الأسود أنه يمد الجسم بالطاقة لأحتواء العنب علي السكريات الازمة لجسم النسان

فوائد العنب الأسود 1 300x211 فوائد العنب الأسود
فوائد العنب الأسود

غالباً ما ينصح خبراء التغذية عند اتباع نظام غذائي للحفاظ على الصحة بالأعتماد على الفواكه التى تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والأحماض الهامة لصحة الأنسان فالفواكه تساعد على تجديد الخلايا وتخلص الجسم من السموم ويعد العنب الأسود من أكثر الفواكه المفيده لصحة الأنسان والتى تمد الجسم بالطاقة وذلك لأحتوائه على السكريات اللازمة للجسم.

فوائد العنب الأسود

  • يحتوى العنب الأسود على مواد كيميائية طبيعية تحافظ على صحة القلب وتقوى عضلة القلب وتحمى من تصلب الشرايين كما انه ينشط الدورة الدموية بشكل عام مما يقي الجسم من تكون الجلطات.
  • أن إحتواء العنب الأسود على مادة الفلافونيد ومضادات الأكسدة يحمى الجسم من الأصابة بالسرطانات مثل سرطان الرحم والقولون والبروستاتا، كما انه يساعد على الشفاء من هذه السرطانات فى حالة الأصابة بها لا قدر الله، وتناولها يساعد على التخلص من الألتهابات وعدوى الجهاز البولى.
  • يعمل الانتظام على تناول العنب الأسود أو عصيره على الوقاية من أمراض الشيخوخة مثل “الزهايمر” فالعنب الأسود يحافظ على وظائف المخ وينشط الذاكرة ويزيد من القدرة على التركيز والاستيعاب لذلك ينصح بتناول كوب واحد من عصير العنب الأسود يومياً.
  • يحتوى العنب الأسود على نسبة من السكريات البسيطة والتى لا تتعدى نسبتها من 43 الى 53 فهو من الفاكهه التى تعطى جسم الأنسان مستوى منخفضاً من السكريات الضرورية لذلك فالعنب الأسود يعمل على تحسين مستوى إفراز الإنسولين فى الجسم.
  • العنب الأسود من الفواكه التى تحتوى على نسبة عالية من الألياف النباتية المفيدة جيداً للأمعاء فهو يعمل على تلين حركة الأمعاء ويسهل إخراج السموم والفضلات خارج الجسم لذلك ينصح بتناول العنب الأسود فى حالة الأمساك المزمن.
  • يمكن أستخدام العنب الأسود فى عمل ماسك للبشرة يحافظ على نضارتها ويحمى من ظهور علامات التقدم فى السن التى تظهر على الوجه كالخطوط الرفيعة والتجاعيد.
  • يقي العنب الأسود من ضغط الدم فتناول العنب الأسود أو عصيره بأنتظام يعمل على توسعة الشرايين مما يسهل من مرور الدم فى الأوردة وهو بذلك يقلل ضغط الدم عليها.
  • يحتوى العنب الأسود على نسبة عالية من الحديد لذلك ينصح خبراء التغذية الأشخاص الذيين يعانون من مرض فقر الدم ” الأنيميا ” بالأكثر من تناول العنب الأسود حيث يرفع من مستوى الهيموجلوبين فى الدم لذلك فهو يقضى على مرض فقر الدم بأذن الله.
  • العنب الأسود من الفاكهة الغنية ايضاً بالبوتاسيوم.
  • يساعد العنب الأسود على خفض مستوى الكوليسترول الضار فى الدم.

فوائد العنب الأسود

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

rating off فوائد العنب الأسودrating off فوائد العنب الأسودrating off فوائد العنب الأسودrating off فوائد العنب الأسودrating off فوائد العنب الأسود (No Ratings Yet)
loading فوائد العنب الأسودLoading...

شاهد أيضاً

طارق الشريف برنس الليالي 310x165 كلمات أغنية برنس الليالي   طارق شريف

كلمات أغنية برنس الليالي – طارق شريف

كلمات أغنية برنس الليالي – طارق شريف نقدم لكم كلمات أغنية ” برنس الليالي ” …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *