الرئيسية / فوائد / فوائد الجوز “عين الجمل” للرجيم

فوائد الجوز “عين الجمل” للرجيم

فوائد الجوز “عين الجمل” للرجيم

ثمرة الجوز “عين الجمل” من أشهر أنواع المكسرات المعروفة فى العالم أجمع والتى يفضل الجميع تناولها لطعمها اللذيذ وفوائدها الصحية العالية جداً لأحتواء عين الجمل على العديد من الفيتامينات والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة وهذه المقالة سوف نتناول فوائد الجوز بالتفصيل.

فوائد الجوز 300x169 فوائد الجوز عين الجمل للرجيم
فوائد الجوز

ثمرة الجوز أو ما يعرف باسم “عين الجمل” لها قيمة غذائية عالية. كما أنها غنية بنسبة عالية من البروتين والأحماض الأمينية المفيدة Omega 3، ويحتوي أيضا على كمية من الدهون الأحادية غير المشبعة، مصنع الألياف الغذائية، ومجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وأهمها فيتامين B6، والمعادن الحديد، الزنك، النحاس، الكالسيوم، بالإضافة إلى الكربوهيدرات وفيتامين هـ، وفلافونيدات وفيتامين أ، والفوسفور، والبوتاسيوم، وفيتامين C، وكمية السعرات الحرارية، لذلك فإن خبراء التغذية ينصحون كون المستحسن أن تأخذ بضع حبات من المكسرات في حياتنا اليومية خلال النظام الغذائي، للحصول على العديد من النتائج الصحية، ولعلاج العديد من الأمراض الشائعة.

فوائد الجوز للصحة عامة

  • فهو يساعد على تحسين الحالة المزاجية والتخلص من الاكتئاب، لأنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 وفيتامين B-6، ويساعد أيضا في مكافحة مرض الزهايمر وتحسين الذاكرة.
  • يخفض الكولسترول الضار LDL، فى الدم، مما يقلل من احتمال الإصابة بأمراض القلب التاجية وتصلب الشرايين والأوردة.
  • مساعدة في تنظيم الهرمونات الأنثوية داخل جسد المرأة والحفاظ على المستوى المطلوب لها في الدم، والتي تعمل على حماية المرأة من سرطان الثدي، والحد من نمو الخلايا السرطانية والانتقال إلى أجزاء أخرى من الجسم. أنه يقوي جهاز المناعة لاحتوائه على المواد المضادة للاكسدة.
  • ينصح للأم الحامل تناول المكسرات لأنها توفر لها الأحماض الأمينية الضرورية، ويفيد في تحسين صحة الجهاز الهضمي للجنين، وحمايته من حساسية الطعام، فإنه يعمل أيضا على تحسين مستوى ذكاء الجنين، ويقلل من فرص المعاناة من الأكزيما والربو في المستقبل.
  • الجوز هو مقويا جنسيا للرجال العادي؛ لأنه يزيد من هرمون التستوستيرون، ومفيد في تحسين وظيفة الانتصاب، وعلاج الضعف الجنسي.
  • مفيد لتحسين صحة الشعر وعلاج تساقط الشعر. أنه يحتوي على الأحماض الأمينية المضادة للالتهابات. حيث يتناول مشكلة الشعر الجاف وقشرة الرأس، ويحمى فروة الرأس من الفطريات الضارة.
  • وهو يحسن مظهر الجلد، يكافح ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة. أنه يحتوي على أوميغا 3، ويحمي الجلد من أشعة الشمس الضارة.
  • الجوز يساعد النساء في الحد من احتمالات الاصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.
  • ووفقا للالجوز في علاج الأرق والمساعدة لنوم هادئ ومريح في الليل؛ من أجل تحتوي على الميلاتونين مادة مسؤولة عن عمل الخلايا العصبية.

فوائد الجوز إلى النظام الغذائي

  • يساعد إتباع نهج منظم لمجموعة بسيطة من المكسرات يوميا لانقاص الوزن الزائد ومكافحة السمنة. من أجل احتواء هذه الفاكهة على نسبة من الألياف النباتية والبروتينات والأحماض الدهنية “أوميغا 3″، والتى تمنح الشخص البالغ الشعور بالشبع لفترة أطول، وخصوصا إذا أخذ قبل الوجبة الرئيسية. أنه يقلل من شهية الشخص لتناول كميات كبيرة من الطعام، مما يجعل المكسرات مناسبة للتنحيف الوجبات الغذائية وبرامج الحمية، ولكن على النقيض من تزويد الجسم من جميع الفيتامينات والمعادن الضرورية، والأحماض الأمينية مع أقل من السعرات الحرارية، والتي لا تسبب زيادة في الوزن.

فوائد عين الجمل للرجيم

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

rating on فوائد الجوز عين الجمل للرجيمrating on فوائد الجوز عين الجمل للرجيمrating on فوائد الجوز عين الجمل للرجيمrating on فوائد الجوز عين الجمل للرجيمrating off فوائد الجوز عين الجمل للرجيم (2 votes, average: 4.00 out of 5)
loading فوائد الجوز عين الجمل للرجيمLoading...

شاهد أيضاً

طارق الشريف برنس الليالي 310x165 كلمات أغنية برنس الليالي   طارق شريف

كلمات أغنية برنس الليالي – طارق شريف

كلمات أغنية برنس الليالي – طارق شريف نقدم لكم كلمات أغنية ” برنس الليالي ” …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *