الرئيسية / فوائد / فوائد الأرز الأبيض

فوائد الأرز الأبيض

فوائد الأرز الأبيض

يتمتع الأرز الأبيض بالعديد من العناصر الغذائية الهامه و المفيدة لصحة الأنسان فالرز الأبيض يحتوى على الفيتامينات و المعادن ، بالأضافة الى أن فوائد الأرز الأبيض تكمن في إحتوائه علي النشويات و الحديد و الفسفور و المغنيسيوم و الجدير بالذكر ان هذه العناصر تقل فى الرز الأبيض عن مثيلتها فى الأرز البني.

فوائد الأرز الأبيض 300x212 فوائد الأرز الأبيض
فوائد الأرز الأبيض

فوائد الأرز الأبيض

الرز الأبيض هو الشريك الرئيسي للعديد من الأطباق على موائدنا العربية، والكثير من الشعوب تعتمد على الأرز الأبيض كمصدر رئيسي للغذاء كشعوب البلدان الأسيوية، لما يحتويه من العناصر الغذائية الفيتامينات و المعادن بالأضافة الى سهولة طهية وتحضيره، و ان كان الرز الأبيض اقل فى عناصره الغذائية من مثيلتها فى الأرز البني الا ان هذا لا يقل من فوايده الصحيه الهامة جداً.

الأرز الأبيض هو فى الأصل الأرز البني بعد معالجته و إزالة قشرته الغير صالحة للأكل و إزالة النخالة و التخلص من الجراثيم العالقة به.

يحتوى كوب واحد من الرز الأبيض بعد ان يتم طبخه على ما يفرب من 165 سعر حرارى، اما نفس الكمية من الأرز الأبيض اذا تما تحضيره مسلوقاً فتحتوى على 205 سعر حرارى، اما الأرز البنى فأن كوب واحد منه يحتوى على 216 سعر حرارى، فالأرز الأبيض و الأرز البني لا يختلفان كثيراً فى كمية السعررات الحرارية.

القيمة الغذائية للأرز الأبيض

  • يحتوى الأرز الأبيض على الحديد و يكون بنسبة أعلى من مثيله فى الأرز البنى.
  • يحتوى الأرز الأبيض على مادتى النياسين و الثيامين الهامتين فى عملية التمثيل الغذائي.
  • يعمل الأرز الأبيض على تحسين وظائف كرات الدم الحمراء نظراً لأحتواءه على حمض الفوليك.
  • يساعد الأرز الأبيض على تقوية جهاز المناعة لدى جسم الأنسان لأحتواءه على المنغنيز.
  • ينصح الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي و ألتهابات القولون او الذين يعانون من الأسهال بتناول الأرز الأبيض لما يتمتع به من كمية قليلة من الألياف المفيدة للأمعاء والمعدة.
  • ان الأشخاص الذين يعانون من أرتفاع ضغط الدم ينصحون بتناول الأرز الأبيض لمحتواه المنخفض من أملاح الصوديوم .
  • يحتوى الأرز الأبيض على العديد من الأحماض الأمينية الهامة لبناء العضلات و لكمال أجسامنا لذلك ينصح أبطال كمال الأجسام بتناول الأرز الأبيض ولكن بكميات معتدله ايضاً نظراً لأحتواءه على النشويات.

يجب التنويه بأن الأرز الأبيض يجب ان يتم تناوله تحت إشراف الطبيب للأشخاص الذين يعانون من مرض السكرى نظراً لأحتواء الرز الأبيض على النشويات.

فوائد الأرز

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

rating off فوائد الأرز الأبيضrating off فوائد الأرز الأبيضrating off فوائد الأرز الأبيضrating off فوائد الأرز الأبيضrating off فوائد الأرز الأبيض (No Ratings Yet)
loading فوائد الأرز الأبيضLoading...

شاهد أيضاً

طارق الشريف برنس الليالي 310x165 كلمات أغنية برنس الليالي   طارق شريف

كلمات أغنية برنس الليالي – طارق شريف

كلمات أغنية برنس الليالي – طارق شريف نقدم لكم كلمات أغنية ” برنس الليالي ” …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *