الرئيسية / فوائد / فوائد أكل الترمس

فوائد أكل الترمس

فوائد أكل الترمس

الترمس غنى جداً بالألياف المفيده جداً للمعده، بالأضافة الى انه فوائد أكل الترمس أنه يمد جسم الأنسان ما يحتاجه من الأملاح المعدنية و الكالسيوم و الفوسفور فهو مفيد للأعصاب كما يعمل على تنقية البشرة و يقلل من نسبة الكوليسترول الضار فى الدم

فوائد أكل الترمس 300x143 فوائد أكل الترمس
فوائد أكل الترمس

الترمس

الترمس هو نبات يزرع وينتج حبوب غنية بالألياف و يحتوي على الكالسيوم و الأملاح المعدنية و الفوسفور، و يستخدم لفتح الشهية و تقوية الجسم، و يستخدم الترمس المر لمنع ظهور الشعر الزائد، الترمس تؤكل بعد الغلي و تنقع بالماء و يتم استبدالها أكثر من مرة حتى نتخلص من الطعم المر و يرش الملح و يؤكل للتسلية فى المساء.

فوائد الترمس

  • مناسب جدا لمرضى السكرى لأن الألياف تبطئ الجلوكوز الناتج عن تحلل النشويات و السكريات، و يقلل من ارتفاع مستوى السكر في الدم.
  • منشط للأعصاب، و يشد الأعصاب المتراخية، و منشط للقلب، و يقاوم ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، و يحمي من السكتات الدماغية.
  • كما أنها تعمل على معالجة الإمساك و التخلص من الغازات، والتخلص من الديدان بحقنه في شكل حقنة شرجية من الترمس المغلي، كما يحمي من الإصابة بسرطان الأمعاء الغليظة.
  • يستخدم لمكافحة الأمراض الجلدية، والترمس المغلي لعلاج الأكزيما بدهن المنطقة المصابة ثلاث مرات في اليوم، كما يعمل على القضاء على جرب الحيوانات.
  • ويستخدم دقيق الترمس في تنقية البشرة و التعامل مع الكلف وتبيض البشرة، فالترمس يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين و الكربوهيدرات، و يستخدم كقناع للوجه عن طريق جلب اثنين ملعقة من الترمس المطحون مع ملعقة من اللبن و ملعقة من العسل و ملعقة صغيرة من ماء الورد، وت خلط المكونات معا ثم يوضع على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة، و يغسل الوجه بالماء البارد و يتم تجفيفه، والترمس يعالج القروح والبثور على الوجه ويساعد على تنظيف البشرة من خلال استخدام منقوع الترمس في الحصول على لون البشرة الوردي ويجعلها أكثر إشراقا.
  • كما يعمل على إطالة الشعر، حيث يمكن استخدام الترمس المغلى و وضعه على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم غسله، و يجب استخدام هذا المستحضر مرتين في الأسبوع، و مع الاستخدام المنتظم سنحصل على نتائج نمو الشعر وسوف تظهر زيادة كثافته.
  • رفع كفاءة جهاز المناعة و تنشيط الجسم و حمايته من الأمراض.
  • الترمس تستخدم في الرجيم وبالتالي الحد من الكولسترول، وهذا الرجيم عن طربق تناول خمسة عشر حبة من حبوب الترمس يوميا قبل الإفطار و الغداء و العشاء بشكل منتظم، و سوف يتبين عدم وجود الدهون وحرقها، ولكن يجب أن نكون حذرين من هذا الرجيم لعمل الترمس على تقلص الرحم.

تنبيه هام

لا ينبغي لنا أكل الترمس، المر دون الغلي لأنه يحتوي على مركبات سامة و أعراض التسمم هى سرعة خفقان القلب، وارتفاع ضغط الدم، جفاف الفم، آلام في المعدة، والتعب العام أو شلل في الأطراف، و منع زراعته في الهند نهائياً، وينبغي ألا يؤكل بكثرة لأنه يولد البلغم و يجب مضغه جيدا، و إلا فإنه يصعب هضمها في المعدة.

أكل الترمس

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

rating off فوائد أكل الترمسrating off فوائد أكل الترمسrating off فوائد أكل الترمسrating off فوائد أكل الترمسrating off فوائد أكل الترمس (No Ratings Yet)
loading فوائد أكل الترمسLoading...

شاهد أيضاً

طارق الشريف برنس الليالي 310x165 كلمات أغنية برنس الليالي   طارق شريف

كلمات أغنية برنس الليالي – طارق شريف

كلمات أغنية برنس الليالي – طارق شريف نقدم لكم كلمات أغنية ” برنس الليالي ” …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *