الرئيسية / حلويات رمضان / طريقة عمل عجينة القطايف

طريقة عمل عجينة القطايف

طريقة عمل عجينة القطايف

القطايف من الحلويات المحببة في شهر رمضان الفضيل و في هذا الموضوع نتناول كيفية عمل القطايف و التي يمكن شراؤها من المحلات التي تنتشر في الأسواق خلال شهر رمضان الكريم و إليكم طريقة عمل العجين الخاص بالقطايف و كذلك كيفية عمل القطايف العصافيري.

طريقة عمل عجينة القطايف 1 طريقة عمل عجينة القطايف
طريقة عمل عجينة القطايف

القطايف من الحلويات التي تمتلئ بها موائد شهر رمضان فمن العائلات من يقدمها علي مائدة الإفطار أو بعد صلاة التراويح و تختلف صنع القطايف من دولة إلي أخري في طريقة عملها فهناك من يقدم القطائف محشوة بالجبن و هناك من يقدم القطايف علي مائدة رمضان محشوة بالمكسرات و في هذا الموضوع نعرض كيفية عمل عجين القطايف بالمنزل و المكونات التي تحتاجها لعمل العجينة الخاصة بالقطايف .

مكونات عجينة القطايف:

1- عدد 3 أكواب دقيق أبيض ناعم

2- نصف كوب ماء ورد .

3- كوب سميط ناعم .

4- معلقة كبيرة بيكنيج باودر

5- معلقة كبيرة نشا .

6- عدد 2 كوب كبير ماء .

7- معلقة كبيرة سكر .

كيفية تحضير عجينة القطايف:

يتم وضع أكواب الدقيق في إناء واسع ثم يضاف إليه السميط و البيكينج باودر بالإضافة إلي معلقة النشا يضاف الماء إلي الخليط تدريجيا مع التقليب المستمر للمزيج حتي يمتزج القوام جيدا ثم يضاف السكر و ماء الورد يتم وضع العجين في الهواء مع تغطيته حتي يخمر لمدة عشر دقائق .

يوضع مقلاة ضد الإلتصاق علي نار ليست عاليه و يتم مسح المقلاة بالزيت ( يفضل زيت الزيتون ) ينصح للحصول علي نتيجة أفضل أن يتم إستخدام فنجان صغير لوضع عجينة القطايف في المقلاة يتم وضع العجين في الزيت متوسط السخونة علي ان لا يتم تقليب القطايف أي أن يتم تحمير القطائف من جهة واحدة فقط .

بعد خروج القطايف من الزيت توضع علي ورق أو مناديل مطبخ لإمتصاص الزيت من القطايف ، تترك القطائف لمدة تتراح بين 10 و 15 دقيقة لتبرد و بعد ذلك تصبح جاهزة للحشو حسب تفضيل الصائم .

طريقة عمل قطايف العصافيري :

  • نصف كوب ماء ورد .
  • 3 ملاعق صغيرة سميط .
  • معلقة كبيرة بيكنيج باودر .
  • عدد 2 كوب كبير ماء .
  • معلقة كبيرة سكر .
  • ثلاث كوبات من الماء .
  • ملعقتين نشا صغيرتين .

يتم مزج الخليط حتي نصل إلي القوام شبه السائل و توضع في المقلاة غير الساخنة ولكن بحجم أصغر من القطائف العادية علي أن يتم تحمير جانب واحد فقط .

تترك لمدة 3 دقائق علي مناديل مطبخ ليجف الزيت عنها ، بعد ذلك نقوم بغلق القطائف العصافيري علي طرفيها فقط لنصل إلي منتصفها فقط تترك لمدة 15 دقيقة ، بعد ذلك تكون جاهزة للحشوة بالقشطة الطبيعة من الجزء المفتوح ثم يوضع عليها العسل و المكسرات الناعمة و تقدم باردة .

عمل عجينة القطايف

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

rating off طريقة عمل عجينة القطايفrating off طريقة عمل عجينة القطايفrating off طريقة عمل عجينة القطايفrating off طريقة عمل عجينة القطايفrating off طريقة عمل عجينة القطايف (No Ratings Yet)
loading طريقة عمل عجينة القطايفLoading...

شاهد أيضاً

الاجازات العطلات الرسمية الاعياد مصر 310x165 مواعيد الأجازات الأعياد العطلات الرسمية في مصر

مواعيد الأجازات الأعياد العطلات الرسمية في مصر

مواعيد الأجازات الأعياد العطلات الرسمية في مصر قدمنا لكم هذا اليوم مواعيد الاجازات السنوية والاعياد القومية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *