الرئيسية / إسلاميات / رمضان المبارك / دعاء قبل الافطَار للصائم مع طريقة الدُعاء أثناء الصيام

دعاء قبل الافطَار للصائم مع طريقة الدُعاء أثناء الصيام

دعاء قبل الافطَار للصائم مع طريقة و صيغ الدُعاء

أقدم لكم في ذلك المقال كل أدعية افطار الصائم ماهو الدعاء الذي يقوله الصّائَمُ قبل الإفطار بخمس دقائق وما هو وقت الدعاء المستحب في رمضان هل بعد الفطار أو اثناء صيامه وما حكم ادعية الصيام في شهر رمضان الذى انزل فيه القرآن و هو شهر الصوم و التقرب الى الله بالطاعة و العبادة و الصوم، الدعاء من هو من اعظم القربات الى الله و من العبادات التى يقرب بها العبد هو الدعاء وخصوصاً في شهر رمضان يكون الدعاء مخ العبادة و سيكون مسار مقالنا هذا فى الحديث عن الدعاء قبل تناول الافطار و حكمه و وقت الدعاء.

دعاء قبل الإفطار فى رمضان دعاء قبل الافطَار للصائم مع طريقة الدُعاء أثناء الصيام
دعاء قبل الإفطار فى رمضان

دعاء قبل الافطَار للصائم مع صيغ الدعاء

حكم الدعاء قبل الإفطار 

الدعاء مشروع فى اى وقت و هو مؤكد عند الصوم و عند الإفطار و قد قال تعالى فى حق الدعاء ( اذا سألك عبادى عنى فانى قريب اجيب دعوة الداع اذا دعان * فليستجيبوا لى و ليؤمنوا بى لعلهم يرشدون) و هو من المواطن التى يستجاب فيها الدعاء و سوى عن رسول الله صلى الله عليه و سلم ان عبد الله بن عمر رضى الله عنهما قال سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول ( للصائم عند افطارة دعوة مستجابة ) فكان عبد الله بن عمرو يدعوة لأهلة و ولده و يثول ( ان للصائم عند فطرة دعوة لا ترد )

و يستحب ايضا للصائم ان يدعو خلال صومة و ذلك لحديث ابى هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( ثلاثة لا ترد دعوتهم الصائم حتى يفطر و الامام العادل و المظلوم ) و لذلك يستحب للصائم ان يدعو من خير الدنيا و الاخرة

الدعاء يكون قبل الإفطار عند الغروب ؛ لأنه يجتمع فيه انكسار النفس والذل وأنه صائم ، وكل هذه أسباب للإجابة وأما بعد الفطر فإن النفس قد استراحت وفرحت وربما حصلت غفلة

شاهد أيضاً المزيد من الأدعية قد يهمك زيارة ذلك المقال لمعرفة المزيد من ادعية شهر رمضان مكتوبة

والآن إليكم صيغ الدعاء قبل الإفطار

يسن للصائم فى رمضان و غيرة ان يسمى الله تعالى فاذا افطر قال

  • عقب افطارة ( ذهب الظما و بتلت العروق و ثبت الأجر ان شاء الله )
  • قد ورد ايضا دعاء (اللهم انى اسألك برحمتك التى وسعت كل شئ ان تغفر لى )
  • يمكن ان يدعو ( اللهم لك صمت و على رزقك افطرت )
  • اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين و قيامي فيه قيام القائمين ، و نبهني فيه عن نومة الغافلين ، وهب لي جرمي فيه يا اله العالمين ، واعف عني يا عافيا عن المجرمين .
  • اللهم قربني فيه الى مرضاتك ، وجنبني فيه من سخطك ونقماتك ، و وفقني فيه لقراءة اياتك ، برحمتك يا أرحم الراحمين .
  • اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه ، و باعدني فيه من السفاهة والتمويه ، و اجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه ، بجودك يا اجود الأجودين .!!
  • اللهم قوني فيه على اقامة امرك ، و اذقني فيه حلاوة ذكرك ، و اوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك ، و احفظني فيه بحفظك و سترك يا ابصر الناظرين .
  • اللهم اجعلني فيه من المستغفرين ، و اجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين ، و اجعلني فيه من اوليائك المقربين ، برأفتك يا ارحم الراحمين .
  • اللهم لا تخذلني فيه لتعرض معصيتك ، و لاتضربني بسياط نقمتك ، و زحزحني فيه من موجبات سخطك بمنك و اياديك يا منتهى رغبة الراغبين .
  • اللهم اعني فيه على صيامه و قيامه ، و جنبني فيه من هفواته واثامه ، و ارزقني فيه ذكرك بدوامه ، بتوفيقك يا هادي المضلين .!!
  • اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام و اطعام الطعام وافشاء وصحبة الكرام بطولك يا ملجا الأملين .
  • اللهم اجعل لي فيه نصيبا من رحمتك الواسعة ، و اهدني فيه لبراهينك الساطعة ، و خذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة بمحبتك يا امل المشتاقين .
  • اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك ، و اجعلني فيه من الفائزين لديك ، و اجعلني فيه من المقربين اليك باحسانك يا غاية الطالبين

دعاء قبل الافطَار للصائم

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

rating on دعاء قبل الافطَار للصائم مع طريقة الدُعاء أثناء الصيامrating on دعاء قبل الافطَار للصائم مع طريقة الدُعاء أثناء الصيامrating half rtl دعاء قبل الافطَار للصائم مع طريقة الدُعاء أثناء الصيامrating off دعاء قبل الافطَار للصائم مع طريقة الدُعاء أثناء الصيامrating off دعاء قبل الافطَار للصائم مع طريقة الدُعاء أثناء الصيام (5 votes, average: 2.60 out of 5)
loading دعاء قبل الافطَار للصائم مع طريقة الدُعاء أثناء الصيامLoading...

شاهد أيضاً

حكم شرب الخمر 310x165 حكم شرب الخمر أو البيرة وهل السكر حرام من الكبائر

حكم شرب الخمر أو البيرة وهل السكر حرام من الكبائر

حكم شرب الخمر أو البيرة هل السكر حلال من الكبائر ان الخمر ام الخبائث و …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *