الرئيسية / دنيا الأحلام / تفسير رؤية الماء في المنام

تفسير رؤية الماء في المنام

تفسير رؤية الماء في المنام

لرؤية الماء في الماء اوجه متعددة من التفسير ، و يتوقف تفسير رؤية الماء في المنام علي حالة صاحب الحلم سواء كان رجلاً ام امرأة متزوج ام لم يسبق له الزواج كما أن رؤية المياه في الرؤيا يتوقف علي نوع المياه و شكلها و شكل الإناء ذاته التي تحتوي عليه المياه او كانت ماء جاري او راكد صالح للشرب أي ماء عذب أم ماء مالح و كذلك شرب ماء البحر في المنام وكذلك إستخدام صاحب الحلم للماء  ، و كذلك تفسير ابن سيرين لرؤية الماء في المنام .

تفسير رؤية الماء في المنام 300x148 تفسير رؤية الماء في المنام
تفسير رؤية الماء في المنام

ومن رأى في المنام انه يعطى ماءا في اناء فسيولد له ولد ٬ ومن رأى في المنام انه يشرب ماءا صافيا في قدح فسيكون له الخير من زوجته و ولده ٬ ومن رأى في المنام ان له مستودع فيه ماء صافي فذلك مال له من ورث ، ومن رأى في المنام انه يغتسل في ماء متعكر وكان في ضيق فسيتخلص منه وسيشفى ان كان مريضا ٬ و و سيخرج من السجن ان كان سجينا .
ومن رأى انه يمشي على الماء فهو قوي الايمان و اليقين بالله تعالى و قد يسافر ٬ ومن رأى انه سقط في ماء عميق فسيصيب من الدنيا و يتزود منها ٬ وقال البعض انه سينال نعمة وسرورا .
ومن رأى في الحلم انه ينظر في الماء و رأى وجهه حسنا فسوف يحسن الى جيرانه و اهله ٬ و يفسر الماء الغذب برزق حلال و علم و نجاة لمن شارف على الهلاك ٬
و قد يفسر الماء بالنسبة للرجل الذي لم يتزوج علي أنه زواج ٬ و أما بالنسبة للمرأة التي لم يسبق لها الزواج فه زوج يتدم للزواج منها .
يشير شرب الماء في الحلم الى شرب الفقراء ٬ ومن امسك ماءا في وعاء في الحلم فسوف تحمل زوجته ٬ و الاغتسال بالماء البارد يشير الى التوبة ٬ و الشفاء من المرض ٬ و الخروج من السجن ٬ و قضاء الدين و ذهاب للخوف ٬ ومن استقى من ماء بئر فسوف يحصل على المال بالمكر و الحيلة .
وقال في شر رؤيا الماء في الحلم:
ومن رأى في المنام نفسه يمضغ الماء فيدل ذلك على التعب الشديد في العيش ٬ ويفسر شرب الماء في المنام بانه افتتان في الدين ٬ ومن رأى في المنام انه يشرب ماء ساخنا فيصيبه الهم و الحزن ٬ ومن رأى انه في ماء فهو بلاء و غم و فتنة ٬ ومن رأى في انه يطلب سقيا الماء فهو يسعى بالكذب بين الناس .
و قد يفسر الماء الساكن بالسجن ٬ والماء المتغير بالعيشة النكدة ٬ و الماء الساخن هو عقوبة و عذاب اذا استخدم في النهار ٬ وان كان في الليل فهو خوف من الجن ٬ ام الماء المالح
فهو غم وكد في العيش ٬ والمال العكر هو مال حرام او سلطان جائر ٬ والماء الاسود يشير الى الخراب ٬ اما الماء الاصفر فهو يدل على المرض .
ومن شرب ماء البحر في المنام فسيصيبه الهم من الحاكم او  يمرض ٬ ومن رأى انه صب الماء في البحر فسوف ينفق على امرأة ٬ ومن رأى ان الماء قد زاد في بلده و فاق الحد فسوف تقع فتنة كبيرة و يهلك الاشرار ٬ ومن رأى ان الماء العذب اصبح عنده مالحا في المنام فسوف يرتد عن دينه و تتعسر اموره ٬ واذا انفجر الماء في مكان ما فهو هم وغم .
والماء الاخضر يدل على المرض الطويل ٬ ومن شرب ماءا اسود في الحلم فسيذهب بصره ٬ ومن رأى في الحلم انه قد سكب عليه ماء ساخن فسوف يسجن ٬ او سيمرض او سيصيبه غم و حزن شديد ٬ او سيخاف من الجن ٬ وما ابتل ثيابه بالماء فسوف يقيم على سفر او سيحبس عن امر قد اقدم على عمله .
ومن رأى انه قد يحمل الماء لا يستطيع حملة فهو مغرور بمعيشتة او حالة او ماله ٬ ومن اعطي ماءا في كأس ثم انكسر الكأس و امرأته حامل فسوف تموت زوجته ٬ واذا ذهب الماء بدون كسر الكأس فسوف يموت المولود و تسلم زوجته .

و اما رؤية للمطر فهو رزق و رحمة الا اذا كان منة ما يضر و قد يشير الى حياة للبشر و الارض و على تحقيق ما يتمناه الانسان و ان كان المطر عاما فهذا يدل تصالحة مع اعداءة او مساعدة محتاج و قد يعبر عن قافلة الجمال و من حلم بنزول المطر فى بيتة فقط فهو يعود له امر كان قد ياس منة و تمون له نعمة و بركة و خير و يفرج له الله كرب ان كان مهما او مديا و المطر فرج و خير و سينال الخصب و ان كان على شكل تراب اما ان كان علىى شكل العسل او اللبن او السمن او الزيت فيكون خيرا عاما و المطر عامتا دليل رحمة و فرج من الله ذلك انه من حلم انه توضا او اغتسل من جنابة اة ازال نجاسة بثوبة فسيسلم ان كان كافرا او يتوب ان كان مذنبا و يغتنى من فقر و ان راى ان السماء تمطر سيوفا فيبتلى بالخصومة و الجدال

اما اذا كان المطر مخصص فى مكان او مؤذا كمطر الحجارة او دم فدل ذلك على عذاب و يتعذر سفرة اذا كان مسافرا و من راى سيولا قالعة للاشجار فستكون فتنة على يد سطات البلد و ان كان مطرا نصحوبا بماء حار و نار دل ذلك على الريح و الجراد و البرد و ان جاء فى غير موسمة دل على امراض و اسقام و ان جاء فى موسمة دل على منع للسفر و فقر و سجن لصاحبة و الله اعلم .

قال ابن سيرين في خير رؤية الماء في الحلم :

الماء في المنام يشير الى رغد الحياة فمن رأى الماء في بيتة في حلم  فسينال المال و السعادة و الزواج ٬ ومن رأى ماءا كثيرا و صافيا فسوف يعم العدل و تقل الاسعار ٬ و من شرب الماء في المنام فلن ينالة العدو ٬ و سيكون عامة خصبا ٬ و من رأى نفسه في المنام يشرب ماءا اكثر مما يشرب في اليقظة فهو طول عمر باذن الله .

تفسير الماء في المنام

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

rating on تفسير رؤية الماء في المنامrating on تفسير رؤية الماء في المنامrating on تفسير رؤية الماء في المنامrating on تفسير رؤية الماء في المنامrating half rtl تفسير رؤية الماء في المنام (3 votes, average: 4.33 out of 5)
loading تفسير رؤية الماء في المنامLoading...

شاهد أيضاً

حكم شرب الخمر 310x165 حكم شرب الخمر أو البيرة وهل السكر حرام من الكبائر

حكم شرب الخمر أو البيرة وهل السكر حرام من الكبائر

حكم شرب الخمر أو البيرة هل السكر حلال من الكبائر ان الخمر ام الخبائث و …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *