الرئيسية / دنيا الأحلام / تفسير السفر فى الحلم

تفسير السفر فى الحلم

 

تفسير السفر فى الحلم

حلم السفر و الترحال و الحلم بوسائل الانتقال المختلفة لكل منها تأويل ، و  تفسير السفر في الحلم يختلف حسب صاحب المنام و حالة صاحب الرؤيا عند رؤيته نفسه مسافراً في المنام و كذلك حسب الوسيلة التي يسافر بها في منامه فيما يلى نبزة عن التفسير الخاص بالسفر و سفر الطائرة و كذلك تفسير ابن سيرين للسفر في المنام .

تفسير السفر فى الحلم 300x200 تفسير السفر فى الحلم
تفسير السفر فى الحلم

السفر في الحلم يبشر بالطيب و يوحى السعادة. و يختلف باختلاف الحالة و المكان فإذا كنت مسافرا الى أماكن مجهولة و عرة فهو ينذر بوجود أعداء و قد يصيبك المرض . أما السفر في انحدارات صخرية فيعني لك الربح الظاهر و قد ينتهي في الى الخسارة و الحزن و الهم. إذا رأيت أن السفر أن تلال و وديان خضراء خصبة فهو يعني السعادة وازدهار الأحوال. إذا كنت سافر وحيدا في سيارة فإن هذا يعني أنك ستقوم برحلة سعيدة مثمرة . أما إذا سافرت في سيارة مزدحمة مع اخرين فإن هذا يعني قيامك بمغامرة قد يحالفك الحظ فيها ، و تتعرف فيها على أصدقاء جدد إذا سافرت في الحلم فهذا ينبئ أنك ستحظى بميراث إلى جانب الثروة التي تجنيها  إذا حلمت بسفرة وقعت فيها حادثة فإن ذلك يعني عدم الاستقرار و علاقة عاطفية زائفة . تشير رؤية السفر في المنام إلى محاولة الحالم استكشاف معادن الأشخاص و طبعهم. وإن كان الحالم شخصاً فقيراً ورأى نفسه يسافر في عالم الخيال، فهذا يعني بأنه سيُصبح غنيا . وإن استضاف الحالم مجموعة من المسافرين في منزله ، فهذا يعني بأنه سيتلقى أخباراً ، هذا وقد يرمز السفر في المنام إلى تغيّر ظروف الحالم وأوضاعه و بيئته أو اضطراره إلى تغيير مديرة فى العمل أو التكفير عن ذنب اقترفه أو تلبية رغبات نفسه الجامحة. وإن رأى أحدهم نفسه يسافر سيراً على قدميه في الحلم، فهذا يعني بأنه يدين بالمال لشخصٍ ما وهذا الدين يثقل كاهلك ، وإن رأى أحدهم نفسه ينتقل من بيت مجهول في الحلم، فهذا يعني بأنه سيُسافر فعلا . وإن كان الحالم مريضاً ، ورأى نفسه يعبر أرضاً و يتّجه نحو أرض أخرى لم يتعرّف إلى معالمها قط، فهذا يعني فإن اجلة قريب ، وإن رأى مسافرٌ نفسه يحمل سلة طعام في الحلم، فهذا يعني إما أنه سينظر إلى الأمور بإيجابية أم سيقوم بخطوة ستعود عليه وعلى عائلته بالفائدة.

تفسير ابن سيرين

قال ابن سيرين أنّ السّفر يدلّ على الانتقال من مكان إلى مكان، وعلى الانتقال من حال إلى حال، وعلى المساحة، فمن رأى كأنّه يسافر، فإنّه يمسح أرضاً، كما لو رأى أنه يمسح أرضاً، فإنّه يسافر. ومن رأى أنّه مسافر ويركب دابّةً فإنّه يركبه هو غالباً، وقيل أنّ ركوب الدّواب كلها نيل عزّ ومراد، فإن لم يحسن ركوبها، فإنّه يدلّ على اتباع الهوى، فإن ركبها وأحسن الرّكوب، وضبط الدّابة، سلم من فتنة الهوى ونال ما تمنى. ومن رأى كأنّه يمشي مستوياً، فإنّه يطلب شرائع الإسلام و يرزق خيراً . أمّا من رأى كأنّه يمشي في السّوق دلّ على أنّ في يده وصيةً، وإن كان أهلاً للوصية نالها، وإذا رأى كأنّه يمشي حافياً دلّ على حسن دينه وذهاب همة ، وقيل إنّ هذه الرؤيا تدلّ على مصيبة في المرأة وطلاقها. ومن رأى كأنّه يقفز قفزات في الأرض بفرد رجل لعله به لا يقدر معها على المشي، فإنّه يصيبه نائبة يذهب فيها نصف ماله، ويتعايش بالباقي في مشقّة وتعب. وأمّا من رأى كأنّه وثب إلى رجل، فإنّه يغلب ويقهر هذا الرجل ، لأنّ الوثوب يدلّ على القوّة، وقوّة الإنسان في قدميه. أمّا من رأى كأنّه وثب من مكان إلى خير منه، فإنّه يتحوّل من حال إلى حال أرفع منه عاجلاً. فإذا رأى كأنّه وثب من الأرض حتى بلغ قرب السّماء سافر حتى وافى مكة. ومن رأى أنّه مسافر بالرّكض على الدّابة أو على الرّجلين دلّ على سرعة ما يطلبه، وعلى النّجاة والأمن ممّا يخافه، إلا أن يكون هربه من الله تعالى أو من ملك الموت، فإنّه مدرك هالك، وبلوغ الغايات، والمنى، والكمال دالّ على النّقص والزّوال.

أمّا تفسير الحلم بالسّفر بالطيران، بوسيلة

فقد حكي أنّ رجلاً أتى ابن سيرين ، فقال: رأيت كأنّي أطير بين السّماء والأرض، فقال: أنت تكثر المنى .

أمّا من رأى كأنّه طاف فوق جبل، فإنّه ينال ولايةً يخضع له فيها الملوك، وقيل من رأى كأنّه يطير، فإن كان أهلاً للسلطان ناله، وإن سقط على شيء ما ملكه، وإن لم يصلح للولاية دلّ على مرض يصيبه يقارب على الموت، أو خطأ منه يقع في دينه، فإن طار من سطح إلى سطح، فإنّه يتزوج امرأةً أخرى، وقيل الطيران دليل السّفر إذا كان بجناح، فإنّه انتقال من حال إلى حال، فإن بلغ الطيران منتهاه ، فإنّه ينال في سفره خيراً ، وإذا طار من أرض إلى أرض نال شرفاً و قرّة عين، فإن طار من أسفل إلى علوّ بغير جناح نالت أمنيته وارتفع بقدر ما علا، فإن طار كما تطير الحمامة في الهواء نال عزّاً . فإذا رأى كأنّه طار حتّى توارى في جوّ السّماء ولم يرجع، فإنّه يموت.

السفر فى الحلم

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

rating off تفسير السفر فى الحلمrating off تفسير السفر فى الحلمrating off تفسير السفر فى الحلمrating off تفسير السفر فى الحلمrating off تفسير السفر فى الحلم (No Ratings Yet)
loading تفسير السفر فى الحلمLoading...

شاهد أيضاً

حكم شرب الخمر 310x165 حكم شرب الخمر أو البيرة وهل السكر حرام من الكبائر

حكم شرب الخمر أو البيرة وهل السكر حرام من الكبائر

حكم شرب الخمر أو البيرة هل السكر حلال من الكبائر ان الخمر ام الخبائث و …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *