الرئيسية / إسلاميات / الصلاة على النبى صلى الله عليه و سلم

الصلاة على النبى صلى الله عليه و سلم

النبى صلى الله عليه و سلم حبيب الله و حبيب قلوب المسلمين و هو الذى اخرج الأمة من النور الى الظامات بعدما القى عليه الله نور النبوة فكان سراجا منيرا للجن و الإنسن و قد ختم الله به النبيين و هو صاحب الخلق العظيم بشهادة رب العالمين فقد قال تعالى ( و انك لعلى خلق عظيم) فهة صلى الله عليه و سلم ليس بفظ و لا غليظ حريصا على هداية الناس اجمعين و قد قال تعالى ( ان الله و ملائكتة يصلون على النبى يا ايها الذين امنوا صلوا عليه و سلموا تسليما) فكان لزاما على كل مسلم ان يعلم كيف يصلى و يسلم على النبى و هو من باب الأدب مع النبى و طاعة لله تعالى فتعالوا نتعلم كيف ذلك

الصلاة على النبى صلى الله عليه و سلم 300x169 الصلاة على النبى صلى الله عليه و سلم
الصلاة على النبى صلى الله عليه و سلم

فوائد فى الصلاه على النبى

ان من القربات العظيمة  و الطاعات الجليلة الصلاه على النبى محمد صلى الله و هى انفع الأدعية للعبد فى الدنيا و الأخرة و هى لزوم توقير النبى و اداء حقة و  هى فائدة للمسلم فبها تسمحى السيئات و تجاب الدعوات و تختم الصلوات و تحصل بها على الشفاعة يوم القيامة و تفريج الهم عن العبد و قال النبى صلى الله عليه و سلم (البخيل: من ذُكِرتُ عنده فلم يصلِّ عليّ)

احاديث تدل على الصلاه على النبى

  • (من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه بها عشراً )
  • (من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحطت عنه عشر خطيئات ورفعت له عشر درجات)
  • (من كان أكثرهم علي صلاة كان أقربهم مني منزلة)
  • (وعن عبد الرحمن بن عوف : قلت يا رسول الله، سجدت سجدة خشيت أن يكون الله قد قبض روحك فيها. فقال: إن جبريل أتاني فبشرني أن الله عز وجل يقول لك: من صلى عليك صليت عليه، ومن سلم عليك سلمت عليه. فسجدت لله شكرا.)
  • (من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فيه خلق آدم وفيه قبض، وفيه النفخة وفيه الصعقة. فأكثروا علي من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة علي.)

طرق الصلاه على النبى

  • (اللهمَّ صلِّ على محمَّد وأزواجه وذُريَّته، كما صليتَ على آل إبراهيم، وبارِك على محمَّد وأزواجه وذُريَّته، كما باركتَ على آل إبراهيم؛ إنَّك حميدٌ مجيد)
  • (عن أبي محمد كعب بن عجرة ، رضي الله عنه ، قال : خرج علينا النبي صلى الله عليه وسلم فقلنا : يا رسول الله ، قد علمنا كيف نسلم عليك فكيف نصلي عليك ؟ قال : «قولوا : اللهم صل على محمد ، وعلى آل محمد ، كما صليت على آل إبراهيم ، إنك حميد مجيد . اللهم بارك على محمد ، وعلى آل محمد ، كما باركت على آل إبراهيم ، إنك حميد مجيد » .متفق عليه .

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

rating off الصلاة على النبى صلى الله عليه و سلمrating off الصلاة على النبى صلى الله عليه و سلمrating off الصلاة على النبى صلى الله عليه و سلمrating off الصلاة على النبى صلى الله عليه و سلمrating off الصلاة على النبى صلى الله عليه و سلم (No Ratings Yet)
loading الصلاة على النبى صلى الله عليه و سلمLoading...

شاهد أيضاً

حكم من ترك صلاة الجمعة 310x165 حكم من ترك صلاة الجمعة

حكم من ترك صلاة الجمعة

حكم ترك صلاة الجمعة عمداً تفصيلاً صلاة الجمعه من الصلوات المهمة فى حياة المسلم فهى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *